المهندس هاني ضاحي النقيب العام لمهندسي مصر
المهندس هاني ضاحي النقيب العام لمهندسي مصر


نقيب المهندسين: مصر شهدت طفرة عمرانية وتنموية في عهد الرئيس السيسي

نرمين سليمان

الخميس، 10 يونيو 2021 - 06:01 م

 

- نقابة المهندسين راعي النشاط الهندسي والبيت الكبير الذي يضم خبرات متنوعة

قال المهندس هاني ضاحي، النقيب العام لمهندسي مصر، خلال مشاركته بملتقى القاهرة الدولي لشركاء العمران، والذي يقام تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، إن المعرض يشهد استعراض لبعض ما تملكه مصر في مجالات التعمير والتشييد وما تملكه من قدرات إنتاجية من المواد المستخدمة في عمليات الإنشاء.


وأضاف نقيب المهندسين، أن  المؤتمر  يعتبر نداءً لكل الدول الشقيقة للمشاركة فيما هو قادم من إعمار لأشقائنا العرب الذين دمرت مبانيهم وأراضيهم نتيجة العدوان الغاشم عليهم خلال الفترة السابقة.
 
وتابع ضاحي، لو نظرنا اليوم لما حدث في الدول العربية الشقيقة من العراق واليمن مرورا بفلسطين وسوريا سنجد أن مصر دائما رائدة في دعم هذه الدول وكان أخرها ما حدث خلال الأيام القليلة الماضية من دعم قوي لأحداث غزة من بداية الأحداث وحتى  وقف إطلاق النار .


وثمن نقيب المهندسين، الخبرات المصرية في شتي المجالات قائلا: "الخبرات المصرية خبرات كبيرة ومتراكمة وخاصة الخبرات التي تملكها شركات الإنشاء والمقاولات. 


وقال  نقيب مهندسي مصر، إن ما حدث اليوم وبعد سبع سنوات من تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي يشهد به العالم أجمع.


وثمن هاني ضاحي نقيب المهندسين، ما حدث من طفرة عمرانية وتنمية مستدامة والطفرة التي حدثت في مجال الطاقة تحديدا من زيادة القدرة الإنتاجية وما حدث بالطرق والكباري والمدن الجديدة إنجاز يوازي ما حدث في عدة عقود ولا نبالغ في هذا فما شهدته مصر خلال سبع سنوات من إعمار وبناء وقضاء على العشوائيات وما تركه الزمن من تراكمات لم يكن متوقعا في هذه الفترة الزمنية القصيرة.


ولفت، إلى أن ملف الأعمار في مصر تم بقوة وسواعد الشركات المصرية والمكاتب الاستشارية الهندسية وأبناء نقابة المهندسين العريقة.

وأضاف هاني ضاحي، أن النقابة بيت لجميع أبنائها تضم بداخلها ما يقرب من ٨٣٠ ألف مهندس بكل الدرجات العلمية والعملية والمناصب القيادية؛ فالنقابة هي الراعي الرئيسي للنشاط الهندسي في مصر خاصة والمجتمع العربي عامة.

رافق ضاحي، المهندس أحمد حشيش أمين الصندوق المساعد لنقابة المهندسين والمهندس هشام أبوسنة رئيس نقابة القاهرة الفرعية.

وأفاد المهندس أحمد حشيش، بأن النقابة أحد الرعاة للملتقى بوصفها ممثلة لجموع المهندسين المصريين ولدورها الرائد في تنظيم المهنة.

اقرأ أيضا «المهندسين»: إلغاء حكم «ابوالقاسم» يؤكد اهتمام مصر بأبنائها

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة