كافية التجمع الخامس كافية التجمع الخامس

بطلة واقعة «العباية»: لم نحتجز.. وننتظر نتيجة التحقيقات

باسم دياب الخميس، 10 يونيو 2021 - 06:48 م


أكدت دينا حشيش ونور سعد بطلتا واقعة "العباية" بكافيه فى شارع التسعين بالتجمع الخامس ، فى تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن الأجهزة الأمنية ما زالت تحقق فى واقعة منعهن من الجلوس بكافيه شهير بسبب إرتداء أحدهن "عباءة"، وهو ما يتنافى مع تعليمات "الكافيه" بحسب منشور دينا حشيش على صفحتها بفيسبوك.

وأشارت دينا إلى أنها وأصدقائها اتخذن إجراءً قانونيا بتقديم بلاغ وشكوي لوزارة السياحة، بشأن الواقعة، مضيفة أن الموضوع بالنسبة لهن انتهى تماما، مؤكدة أنه لم يتم احتجاز أي منهن "6 فتايات"، وجميعهن في منازلهن فى انتظار نتيجة التحقيقات.

اقرأ أيضا|أمن القاهرة يكشف حقيقة منع سيدة ترتدي عباءة من دخولها كافيه بالتجمع

وكانت الأجهزة الأمنية بالقاهرة كشفت حقيقة ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بمنع سيدة من دخول كافيه بالتجمع الخامس اعتراضًا على ارتدائها العباءة.

وبالفحص والتواصل مع مالك الكافيه المشار إليه نفى ما جاء من ادعاءات، وقدم إسطوانة مدمجة عليها تسجيل من كاميرات المراقبة الخاصة بالكافيه توضح دخولها لأصدقائها المتواجدين "دون اعتراض"، وانصرافهن دون سداد قيمة طلباتهن، وذلك عقب افتعالهن مشكلة مع مدير الكافيه إلا أنه فوجئ بقيام إحداهن بالتشهير بالكافيه عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، على خلاف الحقيقة.

كانت دينا حشيش نشرت على صفحتها بفيسبوك: "الواحد كان فاكر إن لسه شهر على خناقة البوركيني والتشنج الطبقي، بس أنا افتتحت الموسم بأول قصة، أنا وفريق الشغل قررنا نعمل ميتينج مهم في التجمع في كافيه الصبح، وحد اقترح علينا كافيه بسيط في شارع التسعين".

واستطردت: "بدأنا الميتينج وكنا 5 بنات كل واحدة فينا شكل، البلوند، أنا، محجبات بأشكال مختلفة، إحنا تيم كونتنت بنكتب لـ 1.7 مليون فولورز، وأحلى حاجة فينا اختلافنا، لأننا بنوصل لكل متابعينا مهما كانت خلفيتهم وبعد ساعتين،  جت أخر بنت بدموع في عينها من الإحراج، وبتقولنا مش هقدر أحضر الاجتماع، مش عايزيني هنا علشان لابسة عباية".

وتابعت من خلال منشورها: "روحت للمدير، قولتله عيب عليك، إحنا في 2021، وقدمت قوي حوارات الخوف من الاختلاف،  وبرضو مش هناقشك إن لك دريس كود، حقك، ولكن أنا مديريتهم وجايباهم ومتكسفنيش قدامهم، إحنا ساعة وماشيين لازم السينس، أنت شايف ناس محترمة فعادي المكان فاضي أصلًا، يقولي في كاميرات والمدير هيلومني ومش مسموح بعباءة ولا نقاب ولا شبشب، أنا عمري في حياتي ما اتطردت من مكان، ويوم ما يحصل يبقى في قهوة وأنا أصلا ما بشيش".

 



 

 

 

الاخبار المرتبطة

ضبط شقيقين سرقا مخزن أقمشة بالمقطم ضبط شقيقين سرقا مخزن أقمشة بالمقطم الثلاثاء، 22 يونيو 2021 12:11 م

 

فقد حياته بسبب «المرجيحة» فقد حياته بسبب «المرجيحة» الثلاثاء، 22 يونيو 2021 12:03 م

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة