الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن


رئيس الوزراء البريطاني يستقبل الرئيس الأمريكي قبيل قمة مجموعة السبع

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 10 يونيو 2021 - 07:17 م

 

استقبل رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الخميس 10 يونيو، في منتجع خليج كاربيس الإنجليزي، قبيل قمة مجموعة السبع، التي ستنطلق غد الجمعة.

وقال بايدن عن منظر البحر بينما كان يسير مع السيدة الأولى جيل بايدن، وجونسون وزوجة جونسون، كاري: "إنه رائع ، لا أريد العودة إلى المنزل"، وذلك وفقا لما نشرته وكالة أنباء "رويترز".

وكان بايدن وصل يوم أمس الأربعاء إلى بريطانيا في أول رحلة خارجية له منذ توليه منصبه، في رحلة تستغرق ثمانية أيام وتهدف لإعادة بناء العلاقات عبر الأطلسي التي توترت خلال عهد الرئيس السابق دونالد ترامب، وإنعاش العلاقات مع روسيا.

يشارك الرئيس الأمريكي جو بايدن، في أول جولة خارجية منذ توليه الإدارة في الولايات المتحدة يناير الماضي، في ثلاث قمم دولية، ولقاء ثنائي مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، حيث يستهل بايدن نشاطه الخارجي بمشاركته غدا في القمة الـ47 لقادة مجموعة الدول الصناعية السبع (جي7)، ثم يتوجه إلى بروكسل للمشاركة في قمة الناتو 14 يونيو، وفي اليوم التالي يحضر القمة بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، ويختتم بايدن جولته بلقاء قمة في جنيف مع بوتين في 16 يونيو.

اقرأ أيضا|| الرئيس العراقي يؤكد ضرورة إرساء الأمن والاستقرار بالمنطقة

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة