ملياردير هندي
ملياردير هندي


ملياردير هندي يحتل المرتبة الثانية بقائمة الأكثر ثراءً في آسيا

نرمين سليمان

الخميس، 10 يونيو 2021 - 11:29 م

 

احتل الملياردير الهندي غوتام أداني المرتبة الثانية بقائمة الأكثر ثراءً في آسيا، بعد زيادة ثروته بنحو 43 مليار دولار هذا العام، بعد ارتفاع أسهم الشركات التي يسيطر عليها، ووصف  المحللين تلك المكاسب بأنها محفوفة بالمخاطر.

 

ثروة أداني بلغت 76.7 مليار دولار بعدما قفزت أسهم شركة "أداني توتال للغاز" 330% و"أداني انتربرايز" 235% و"أداني ترانزميشن" بنسبة 263% منذ بداية العام على حسب بلومبرج

 

اقرأ أيضا | الاتحاد الأوروبي يدعو أمريكا للالتزام برد حاسم على العدائية الروسية

كتب المحللانن نيتين شاندوكا وغوراف باتانكار من بلومبرغ إنتليجينس في 10 يونيو، إن تحليل المؤشرات الفنية لأسهم مجموعة أداني يشير إلى أن أسهم الشركات الثلاثة التي قفزت بشكل كبير "يبدو أنها ستواصل الارتفاع".

 

وقال المحللان: "تتركز ملكية أكبر المستثمرين الأجانب بالشركات في عدد قليل من الصناديق التي تتخذ من موريشيوس مقراً لها، حيث تمتلك أكثر من 95% من أصول تلك الشركات، وتثير تلك التركزات وتضاؤل مساهمة المستثمرين المحليين العديد من المخاطر التي تبعد كبار المستثمرين عن أسهم أداني".

 

 

يسلط تحليل بلومبرغ إنتليجينس الضوء على الزيادة السريعة لثروة أداني منذ بداية العام 2021 والتي فاقت مكاسب وارن بافيت ومواطنه موكيش أمباني. وامتنع ممثل "أداني غروب" عن التعليق على الفور.

 

كتب المحللان أن الصناديق الأجنبية تمتلك حصة كبيرة من الأسهم، مما يحد بشكل كبير من نسبة التداول الحر ويعرض الأسعار للتقلبات

 

تستحوذ صناديق "إيلارا إنديا للفرص الاستثمارية" و"إيه بي إم إس للاستثمارات" و"كريستا" و"ألبولا للاستثمارات" و"إل تي إس للاستثمارات" و "آسيا للاستثمار" على أكثر من 95% من أصول شركات مجموعة أداني، وفقاً للبيانات التي جمعتها بلومبرغ إنتليجينس.

 

زاد إدراج 3 من شركات أداني العاملة في مجال الموانئ والطاقة ضمن مؤشر "إم إس سي أي الهند" MSCI الشهر الماضي من زخم أسعار أسهم المجموعة، بعدما وصل عدد الشركات المدرجة بالمؤشر إلى 5 شركات، حيث يعقب الإدراج تدفق استثمارات تتبع المؤشر وتقوم بشراء الشركات المدرجة إلزامياً.

 

كتب محللا بلومبرغ إنتليجينس: "تتداول أسهم مجموعة أداني بزيادة تتراوح بين 150% -200% فوق المتوسطات المتحركة لمدة 200 يوم، فيما تشير المؤشرات الفنية لاستمرار الارتفاع.

 

يذكر أن أسهم تسلا بلغت مستوى يزيد 126% عن متوسط 200 يوم عندما بلغت ذروتها هذا العام".

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة