كأس كوبا أمريكا كأس كوبا أمريكا

بقرار نهائي.. «البرازيل» تحسم مصير «كوبا أمريكا»

محمد أنور الجمعة، 11 يونيو 2021 - 12:03 ص

أعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم في بيان رسمي، عن منح المحكمة العليا البرازيلية الضوء الأخضر والقرار النهائي لإقامة بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية «كوبا أمريكا»، على أرض راقصي السامبا.

وقال الاتحاد، إن البطولة رسميًا وبقرار نهائي ستقام في موعدها، والتي من المقرر أن تنطلق يوم الأحد المقبل، والتي تضم 10 منتخبات، على أن تستمر حتى العاشر من يوليو.

وكانت من المقرر أن تقام البطولة في كولومبيا والأرجنتين، لكن الأولى استبعدت بسبب الاحتجاجات العنيفة المناهضة للحكومة، والثانية بسبب تفشي فيروس كورونا.

وأشارت إلى أن أغلبية القضاة في المحكمة رفضوا الطعون المقدمة، من أجل إيقاف تنظيم البطولة في البرازيل، برغم  رغم أنها لا تزال تعاني الكثير من المشاكل بسبب فيروس كورونا، مما دفع الحزب الاشتراكي وعمال المعادن للجوء إلى المحكمة لمنع إقامة البطولة في بلدهم.

وكان كاسيميرو لاعب المنتخب البرازيلي، صرح مؤخرًا بأن جميع لاعبي السامبا، متحدون ضد استضافة بلاده للبطولة؛ بسبب الوضع الصحي الخطير هناك، وتضامن معهم لاعبو منتخبي أوروجواي وكولومبيا.

وهناك حالة من الريبة أيضًا بين اللاعبين، لكن حال إقامة البطولة في موعدها، فإن نيمار ورفاقه في المنتخب البرازيلي سيواجهون فنزويلا في الافتتاح يوم الأحد بمدينة برازيليا.

ويتصدر نجم باريس سان جيرمان الفرنسي نيمار القائمة التي أعلنها تيتي، المدير الفني للمنتخب البرازيلي، في كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا).

وتعافى تياجو سيلفا مدافع تشيلسي الإنجليزي حاليًا من إصابة، ويستعد لخلافة رودريجو كايو لاعب فلامينجو، في قائمة السامبا.

يذكر أن المباراة الافتتاحية للبطولة ستقام بين البرازيل وفنزويلا، الأحد المقبل، علما بأن فعاليات كوبا أمريكا ستقام من دون جماهير بسبب جائحة كورونا



 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة