نادال وديوكوفيتش
نادال وديوكوفيتش


مواجهة نارية مرتقبة بين «نادال وديوكوفيتش» في رولان جاروس للتنس

محمد أنور

الجمعة، 11 يونيو 2021 - 01:04 ص

تتجه أنظار محبي ومتابعي الكرة الصفراء، مساء غدٍ الجمعة، نحو ملعب فيليب شاتريه بالعاصمة الفرنسية باريس، حيث تقام مباراة الدور قبل النهائي لرولان جاروس، بين أسطورتي التنس الإسباني رافائيل نادال والصربي نوفاك ديوكوفيتش. 

ونجح نادال في الوصول إلى نصف النهائي، بعدما أطاح بالأرجنتيني دييجو شفارتزمان، بـ 3 مجموعات مقابل واحدة، فيما اجتاز نوفاك عقبة الإيطالي ماثيو بيرتيني بنفس النتيجة.

وتعد مواجهة الغد رقم 58 التي تجمع اللاعبين، وهو رقم قياسي، ويأمل كل منهما في بلوغ النهائي، للاقتراب خطوة أخرى من رقم السويسري روجر فيدرر، أكثر اللاعبين وصولا إلى النهائي في بطولات الجراند سلام (31 مرة).

ويأتي نادال وديوكوفيتش خلف فيدرر، في هذه القائمة، بواقع 28 مرة.

كما يطمح نادال لمواصلة تألقه في بطولة فرنسا المفتوحة، والتتويج بلقبها للمرة الـ14 في تاريخه، ليصل إلى اللقب الـ21 في البطولات الكبرى، وينفرد بصدارة المتوجين بالجراند سلام على مستوى الرجال، حيث يتساوى حاليا مع فيدرر بـ20 لقبا لكل منهما. 

وعلى الضفة الأخرى، يأمل ديوكوفيتش في تحقيق الإنجاز الأصعب، الذي فشل في اقتناصه نادال وفيدرر حتى الآن، وهو الفوز بجميع البطولات الكبرى مرتين على الأقل، عبر الظفر بلقب رولان جاروس.

ويتفوق الصربي على نادال في المواجهات المباشرة، بفارق فوز وحيد، حيث حقق الانتصار في 29 مباراة، مقابل 28 للإسباني، آخرها كانت في نهائي روما للماسترز، الذي انتصر فيه نادال بمجموعتين مقابل واحدة.

لكن يبدو تفوق نادال واضحا على نوفاك في الملاعب الترابية، حيث التقيا في 26 مباراة، فاز الأول بـ19 منها، مقابل 7 فقط للصربي.

كما يعلو كعب نادال على ديوكوفيتش في البطولات الكبرى، إذ تواجه اللاعبان في 16 مباراة سابقة في الجراند سلام، فحقق الماتادور الفوز في 10 منها مقابل 6 للإعصار.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة