تطوير شارع عرابي
تطوير شارع عرابي


«القليوبية» تخصص 60 مليون جنيه لتطوير شارع عرابي و«أم بيومي»

أحمد عبدالفتاح

الجمعة، 11 يونيو 2021 - 10:26 ص

بدأت الأجهزة التنفيذية بمحافظة القليوبية، خطتها في النهوض بشارع «عرابي» ومنطقة «أم بيومي» بشبرا الخيمة، فيما تضمنت الخطة رصف الطريق وإزالة الاشغالات والأكشاك المخالفة.

رصف الطرق

يتم تنفيذ طبقة أسفلت رابطة بطول 400 متر وبعرض 15 متر في الإتجاه الأيسر للطريق، بالإضافة إلى تنفيذ الإنترلوك وبلدورة الرصيف الجانبي للطريق.

اقرأ أيضا| القليوبية في أسبوع| صرف التعويضات للمتضريين من توسعة «الدائري»

أهمية تطوير الطريق

يعتبر من أهم المحاور المرورية بشبرا الخيمة والذي يربط المدينة من ترعة الإسماعيلية اتجاه القاهرة «محور روض الفرج» حتى الطريق الدائري وطريق بنها الحر شمالا بطول يصل حوالي 3 كم تقريبًا، وأعمال التطوير ستبدأ من «أم بيومي» حتى كوبري 15 مايو بطول 3 كم بتكلفة 60 مليون جنيه بمدة تنفيذ 6 أشهر كمرحلة أولى، بالإضافة إلى إنشاء طريق بالإتجاهين بعرض 3 حارات مرورية لكل اتجاه وتشمل أعمال التنفيذ جزيرة وسطى وأرصفة جانبية وأعمال إنارة كاملة للشارع.

ويتم توفير أماكن مخصصة لمواقف السيارات بشكل حضاري، بالإضافة إلى تشجير الجزيرة الوسطى لإضفاء لمسة جمالية على الشارع المحوري، ومراعاة الكثافات المرورية وتفادي غلق الشارع أمام المارة لضمان سيولة الحركة، وتنفذ الخطة بعدة قطاعات على التوالي، بحيث يتم فتح كل قطاع للمارة فور الانتهاء منه وغلق القطاع التالي للتيسير على مستخدمى الطريق.

اقرأ أيضا| جامعة بنها خلال أسبوع| استقبال 1200 شكوى حتى شهر مايو 2021

سيولة الحركة المرورية

وتم التنسيق مع وزارة النقل متمثلة فى الهيئة العامة للطرق والكباري للبدء فى تطوير المحور، علاوة على أنه لم يشهد أى تطوير منذ عشرات السنين، الأمر الذى يؤدي إلى سيولة الحركة المرورية وتخفيف الضغط المروري على الطريق الدائري للمتجه من طريق المرج إلى القاهرة ليسلك ذلك المحور مرورًا بمحور روض الفرج إلى مناطق غرب القاهرة وما يليها.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة