صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الصين تبحث بدء حملة تلقيح بجرعة إضافية لمن تلقوا لقاح كورونا

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 11 يونيو 2021 - 10:56 ص

 

كتب | عامر تمام

تبحث السلطات الصحية الصينية، بدء حملة تلقيح بجرعة إضافية لمن تلقوا اللقاحات ضد فيروس كورونا، لتعزيز حمايتهم من الفيروس.

 وقال علماء صينيون إنه من المناسب إعطاء جرعة إضافية معززة من لقاح كورونا بعد فترة من  6 إلى 12 شهرًا من التلقيح العادي ضد الفيروس.

و يرى العلماء الصينيون، أنه سيتم توفير جرعات معززة لمزيد من الأشخاص الذين يتلقون اللقاحات على المدى الطويل، وأوضحوا أنه على غرار حملة التطعيم الجماعي ضد الفيروس،  قد تبدأ حملة تطعيم بالجرعة المعززة أيضًا للجماعات الأكثر عرضة للخطر بما في ذلك العاملين في المجال الطبي والعاملين في الجمارك والمطارات، بحسب تقارير إعلامية.

قال باحثون صينيون إنه من الأفضل إعطاء جرعة معززة تم تطويرها باستخدام بنفس التقنية مثل الجرعات السابقة التي حصل عليها المتلقون، بينما يرى آخرون، أن مزيج الجرعات من التقنيات المختلفة سيكون آمنًا وفعالًا.

قال تاو لينا، خبير اللقاحات في شنغهاي، إن الآثار الجانبية المحتملة وردود الفعل السلبية ستكون محدودة للغاية، مشيرًا إلى أن تجارب خلط اللقاحات التي أجريت في الخارج يمكن أن تستخدم أيضًا كمرجع للصين، حيث لا يمثل الحقن المعزز قضية ملحة لأن الوباء تحت السيطرة الفعالة.

و ذكرت صحيفة جلوبال تايمز الصينية، أن شركتا سينوفاك وكانسينو أجريا تجارب سريرية على تقديم جرعة إضافية وأن النتائج أظهرت زيادة مستويات الأجسام المضادة لدى المتلقين بأكثر من 10 مرات بعد الحصول على الجرعة المعززة في ستة أشهر بعد الانتهاء من إجراء التطعيم العادي، وأعلنت اللجنة الصحية أن عدد الجرعات خلال حملة التطعيم الجماعي التي بدأت 15 سبتمر وصلت إلى 820 مليون جرعة حتى الأربعاء الماضي.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة