صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


رعب الفطر الأسود.. هل الأطفال عرضة للمرض القاتل؟

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 11 يونيو 2021 - 11:04 ص

 

وسط التطورات المتلاحقة لتحور فيروس كورونا وتأثيره المدمر لمناعة الإنسان، تتزايد المخاوف في دول العالم وتحديدًا الهند من انضمام فئة جديدة لضحايا الفطر الأسود.

 

وفوجئت السلطات الصحية في الهند بإصابة بعض مرضى فيروس كورونا بالفطر الأسود وهو أحد الأنواع النادرة للعدوى الفطرية، بحسب تقارير إعلامية.

 

ويقف الفطر الأسود خلف ظهور خيوط داخل الأوعية الدموية وحولها، وقد يصل إلى مرحلة تهديد حياة من يعانون من مرض السكري، أو المصابين بنقص المناعة الشديد.

 

وتحذر تقارير طبية من أن الفطر الأسود يصيب الجيوب الأنفية والدماغ والرئتين، وقد تصل إلى مناطق أخرى من الجسم مثل الجهاز الهضمي.

 

لكن ورغم ذلك يؤكد الأطباء أن الأطفال أقل عرضة للإصابة بالفطر الأسود مقارنة بالبالغين، رغم وجود تقارير وثقت مثل هذه الإصابات التي حدثت بعد الإصابة بكورونا.

 

ومع ذلك يحذر الأطباء من أن الأطفال المصابين بسوء التغذية، أكثر عرضة للإصابة بالفطر الأسود، مقارنة بغيرهم من الأطفال، مطالبًا بضرورة عدم تجاهل عدد من الأعراض المرتبطة بالفطر الأسود لدى الأطفال، وذلك للحيلولة دون حصول مضاعفات خطيرة.

 

هنا ينصح الأطباء لتجنيب الأطفال الإصابة بالفطر الأسود، الحرص على جعلهم يغسلون أيديهم على نحو متكرر، وعدم لمس العينين والأنف والفم إلا بأيد نظيفة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة