العروسان على متن جملين - أرشيف أخبار اليوم
العروسان على متن جملين - أرشيف أخبار اليوم


قرب مطار القاهرة.. أغرب زفة عروسين على ظهر «جِمال»

محمد سيف

الجمعة، 11 يونيو 2021 - 11:23 ص

في محاولة لتخليد ليلة زفافه لأطول فترة ممكنة في أذهان كل محبيه كأغرب وأطول زفة, قرر الشاب خالد محمد كامل الطالب ببكالوريوس التجارة جامعة الأزهر أن يتم زفافه هو ابنة عمه إيمان صلاح الدين الطالبة بكلية البنات جامعة عين شمس  على ظهر جملين.

 

بالفعل تم حفل الزفاف بالجمل، وليس هذا الغريب فقط في الموضوع فقد اشتهر قديمًا أن يكون الزفاف عن طريق تواجد العروس داخل الهودج أعلى الجمل, ولكن أن يكون الزفاف من مدينة نصر حتى فندق الكونكورد المواجه لمطار القاهرة الدولي.

 

وفوجئ المارة بمنظر العريس الذي يرتدي بدلة الزفاف السوداء والبابيون والعروس بفستان الزفاف الأبيض والطرحة وهما بكامل أناقتهما على الطريقة العصرية ولكن بدلا من ركوب أحدث السيارات الفخمة ركب كل وحد منهم على ظهر جمل.

 

كما ظهرت في الخلف خيول ترقص على أنغام المزمار البلدي, والأهل والمعازيم يسيرون بالسيارات خلف موكب العروسين الذي جذب أنظار كل من فاتوا عليهم حتى الوصول إلى قاعة الفرح بجوار المطار، بحسب ما نشرته مجلة أخر ساعة في عددها الصادر بتاريخ 23 ديسمبر 1981.

 

وأكد العريس أنه يهوي منذ الصغر ركوب الخيل والجمال وهو ما شجعه على أن يكون زفافه بهذه الطريقة بعدما أخذ موافقة شريكة حياته وابنة عمه على ذلك؛ إذ قام بتدريبها لفترات كبيرة على ركوب الجمال لكي يتفادى أي موقف محرج من الممكن أن يتعرض له يوم الزفاف.

 

وحرص العروسان على عدم التسبب في أي أزمة مرورية أثناء مرور الزفة حتى الوصول إلى قاعة الفرح عن طريق الالتزام بالسير على الجانب الأيمن لكي لا يقوما بتعطيل المارة خاصة الملتزمين بمواعيد السفر للحاق بطائرتهم.

 

وشهدت الزفة مشاركة العديد من السيارات العابرة التي حرصت على مشاركة العروسين فرحتهم بهذع الطريقة الغريبة التي سجلت أطول زفة في شوارع القاهرة واستغرقت قرابة الساعة ونصف الساعة.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة