صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


التموين ..

المنافذ التموينية: صرف 75% من مقررات الشهر الجاري

عبير حمدي

الجمعة، 11 يونيو 2021 - 12:28 م


تواصل المنافذ التموينية صرف مقررات يونيو الجاري من التاسعة صباحًا وحتي التاسعة مساءً ، حيث تعمل منافذ صرف المقررات على مدار أيام الأسبوع دون توقف .

 

 إقرأ أيضًا | ننشر قائمة أسعار السلع التموينية لشهر يونيو

 

وأوضحت تقارير شركات الجملة التابعة للقابضة للصناعات الغذائية ، أن نسبة صرف مقررات يونيو ارتفعت إلى 75% تقريبا.

 

وتضخ وزارة التموين ممثلة في القابضة للصناعات الغذائية 29 سلعة تتضمن السلع الأساسية وغيرها مثل المنظفات والصلصة ،والشاي والدقيق ،والالبان ،والجبن ، بالإضافة إلى ضخ نوعين من الزيت زجاجة 800 ملي بسعر 17 جنيها ، وأخرى لتر بسعر 21 جنيها .

 

وحددت التموين صرف لتر زيت ، و2 كيلو سكر لكل فرد على البطاقة التموينية، بينما يصرف لكل بطاقة 2 كيلو أرز ،على أن يتم استكمال باقي قيمة الدعم من السلع التموينية الاخرى ،وذلك في إطار ضبط وتنظيم صرف المقررات التموينية ل نحو 64 مليون مواطن لتحقق العدالة في التوزيع .

 

جدير بالذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية أكدت على توافر احتياطي استراتيجي أمن من جميع السلع الاستراتيجية واللحوم ،و استمرار ضخ السلع التموينية إلى ١٥٠٠ مخزن تابع للقابضة للصناعات الغذائية.

 

وأكدت شركتي الجملة العامة والمصرية على أن نسب صرف السلع الأساسية لأصحاب البطاقات تتجاوز ال 9000 طن يوميًا ، حيث أن نسب صرف السكر يوميا للمنافذ التموينية 4000 طن، والزيت 3000 طن، والأرز والمكرونة 1000 طن لكل صنف.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة