بايدن وجونسون
بايدن وجونسون


فيديو طريف لـ«بايدن وجونسون».. وحديث عن زوجتيهما

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 11 يونيو 2021 - 02:20 م

شهد المؤتمر الصحفي الذي عقده الرئيس الأميركي جو بايدن، ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، على هامش اجتماع قادة مجموعة السبع في بريطانيا، تصريحًا طريفًا جاء بعد نزهة أجراها المسؤولان برفقة زوجتيهما.

وخلال المؤتمر الصحفي، قال الرئيس الأميركي جو بايدن، مخاطبًا رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، " تزوجنا من سيدتين تفوقان مستوانا ".

وردّ جونسون على بايدن بالقول ضاحكا: " لن أستطيع قول غير ذلك على الإطلاق".

وأشار بايدن إلى إن اجتماعه مع جونسون في إنجلترا كان مثمرًا، ويؤكد العلاقة الخاصة بين البلدين كحليفين في مجال تغير المناخ والأمن العالمي ومكافحة جائحة فيروس كورونا.

وأوضح كذلك أنه وجونسون قاما بتحديث ميثاق الأطلسي البالغ من العمر 80 عامًا، والذي أدى إلى إنشاء الأمم المتحدة وحلف شمال الأطلسي.

 

 

 

كما لفت الرئيس الأميركي إلى أن التحالف يعالج التحديات التي تشمل الأمن السيبراني والتقنيات الجديدة والصحة العالمية وأزمة المناخ.

وأردف أنه ناقش ورئيس الوزراء البريطاني قمة المناخ التي استضافتها الولايات المتحدة في أبريل، واجتماع المناخ القادم المقرر عقده في وقت لاحق من هذا العام في اسكتلندا.

وتناولت المحادثات بين الزعيمين أيضا قضية أفغانستان والانسحاب المرتقب للقوات الأميركية، وكذلك كيفية احتواء جائحة فيروس كورونا، حسبما نقلت "الأسوشيتد برس".

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة