المصارعة ليست رومانية ولكنها رياضة فرعونية
المصارعة ليست رومانية ولكنها رياضة فرعونية


تزوير التاريخ.. المصارعة ليست رومانية ولكنها رياضة فرعونية!

نسمة علاء

الجمعة، 11 يونيو 2021 - 03:20 م

رياضة المصارعة في الأصل رياضة مصرية مائة في المئة ويثبت ذلك الآثار الفرعونية في "بني حسن"، لقد زيفت هذه الرياضة ونسبت إلى الإغريق والرومان.

 

كشفت مجلة "آخر ساعة" عن جرم تاريخي كما وصفته في عددها الصادر بتاريخ 12 يونيو 1968، والمسئول عنه هو الاتحاد الدولي للمصارعة فقد تنكر للتاريخ ولم يطلق اسم المصارعة الفرعونية على المصارعة التي نسبت زورًا إلى الإغريق والرومان.

 

وحاولت مصر عام 1948 أن تصحح الوضع فلم تنجح لتدخل أعضاء بعض مندوبيها في مؤتمر الاتحاد الدولي، كما تكونت لجنة لنظر طلب مصر عام 1952 ولكنها لم تجتمع ولم تنظر في الطلب العادل لمصر.

 

فالاسم الذي يطلق على المصارعة المبسطة هو "الجريكو – رومان" نسبة لأن الإغريق والرومان هم أول ابتدعوها وكان السبب في ذلك أنها كانت ضمن برامج الدورات الأوليمبية القديمة ودورات سبارطة، والاتحاد الدولي للمصارعة يطلق اسم المصارعة اليابانية على "الجودو" لأن اليابان هي أول دولة ابتدعتها.

 

ولكن المصارعة المبسطة مثبوتة تاريخيًا منذ حوالي 4 آلاف عام على آثار الفراعنة في بني حسن، وسجلوا جميع مسكات المصارعة وهي نفس مسكات المصارعة الملقبة ظلما "الجريكو – رومان".

 

ومنذ سنوات زار مصر بطل العالم اليوناني الأسبق "لوندوس" واطلع على صورة فوتوغرافية لنقوش آثار "بني حسن" فدهش وقال بصريح العبارة "إن هذه المسكات تزيد على عدد المسكات المستعملة حاليًا، وأنه سوف يستعمل الجديد من مسكات الفراعنة لأهميتها".

 

ونشرت "آخر ساعة" صورة من هذه النقوش وطالبت المسئولين بضرورة المطالبة بهذا الحق.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة