يورو 2020
يورو 2020


تفاصيل حفل افتتاح «يورو 2020»..الليلة

أشرف عبدالمنعم

الجمعة، 11 يونيو 2021 - 05:12 م

تفتتح منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2020»، اليوم الجمعة، بمواجهة المنتخب الإيطالي مع نظيره منتخب تركيا.

ويقام حفل الإفتتاح قبل المباراة على ملعب «الأولمبيكو» بالعاصمة الإيطالية روما وسيكون بشكل استثنائي بسبب تداعيات تفشي فيروس كورونا.

وتقام منافسات النسخة الـ16 من أمم أوروبا التي تستمر حتى 11 يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخبا، وسط إجراءات مشددة في 11 مدينة أوروبية، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» والذي تسبب في تأجيل انطلاقها لمدة عام بعدما كان مقررا لها صيف 2020.

وكشفت تقارير صحفية أجنبية عن تفاصيل الحفل حيث سيتم عرض مقطع فيديو في ملعب «الأولمبيكو» والذي سيعيد تتبع الستين عامًا الماضية من المسابقة الأوروبية، ثم سيصل إلى أرض الملعب أسطورتان للمنتخب الإيطالي وهما أليساندرو نيستا وفرانشيسكو توتي.

كما سيدخل ستة فرسان من شرطة الولاية يرتدون زيًا تاريخيًا وسيظلوا مصطفين على طول مسار ألعاب القوى في الاستاد أثناء الأداء مع الرقص باستخدام كرات الهيليوم العملاقة وإنشاء حوار مرئي مع 12 من عازفي الإيقاع.

كما يؤدي المطرب الإيطالي أندريا بوتشيلي أغنية «Nessun Dorma» على أرض الملعب بينما ستشكل البالونات الـ 24 بأعلام الدول المشاركة مجموعة واحدة من خلفه.

ويرفع شعار كأس الأمم الأوروبية إلى السماء بشكل رمزي وتحيط به انفجار مؤثرات نارية ملونة ستشغل سقف الملعب بالكامل على أن يكون الختام بأغنية مارتن جاريكس وبونو وذا إيدج "We Are The People" وهي الأغنية الرسمية لبطولة يورو 2020.

اقرأ أيضا | يورو 2020| الليلة.. إيطاليا تواجه تركيا في افتتاح كأس أمم أوروبا

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة