الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية
الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية


التخطيط: البنية الأساسية وتحسين جودتها يمثل أحد محاور الدولة لتحفيز القطاع الخاص

حسن هريدي

الجمعة، 11 يونيو 2021 - 06:10 م

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية أن محور تهيئة البنية الأساسية وتحسين جودتها، يمثل أحد المحاور الرئيسة لجهود الدولة المصرية لتحفيز القطاع الخاص.


جاء ذلك خلال مشاركة د. هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية اليوم، بالمنتدى الأول لرؤساء هيئات الاستثمار الأفريقية "التكامل من أجل النمو"، والمنعقد بمدينة شرم الشيخ في الفترة من 11 إلى 14 يونيو، والذي افتتحه رئيس مجلس الوزراء، بمشاركة 34 دولة أفريقية وممثلي القطاعات الحكومية والخاصة.


وأكدت أن فلسفة وتوجّه الدولة المصرية يرتكز على زيادة الاستثمارات العامة لتهيئة البنية التحتية لتكن أكثر تحفيزًا للاستثمارات الخاصة ولجذب المستثمرين المحليين والأجانب، وبما يسهم في تحقيق النمو الاقتصادي المستدام وخلق فرص العمل.


وأشارت إلى عددٍ من المشروعات الكبرى التي نفذتها الدولة لتهيئة البنية الأساسية ومنها مشروعات تنمية محور قناة السويس، مشروع الشبكة القومية للطرق، ومشروعات قطاع الطاقة، وإنشاء أكبر محطة للطاقة الشمسية على مستوى العالم في منطقة "بنبان" بأسوان، وإنشاء العاصمة الإدارية الجديدة حيث بلغت الاستثمارات العامة الموجهة لقطاع البنية التحتية خلال الأعوام السبع الأخيرة 1,7 تريليون جنيه، بما يتجاوز 100 مليار دولار.

 

اقرأ أيضا| وزيرة التخطيط تشارك في منتدى هيئات ترويج الاستثمار الأفريقية

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة