وحدة الرعاية المركزة للأطفال المصابين بداء السكرى
وحدة الرعاية المركزة للأطفال المصابين بداء السكرى


افتتاح وحدة الرعاية المركزة للأطفال بمعهد السكر والغدد الصماء

مروة صالح

الجمعة، 11 يونيو 2021 - 06:30 م

انطلاقا من توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتحسين مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطن المصري، وبرعاية وزيرة الصحة، واستكمالا لدور الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية كمؤسسة تعليمية بحثية، تم بدء تشغيل وحدة الرعاية المركزة للأطفال المصابين بداء السكرى من النوع الأول، واضطرابات الغدد الصماء بأنواعها، لتكون أول رعاية من هذا النوع على مستوى وزارة الصحة.

وصرح أ.د. محمد فوزي السودة رئيس الهيئة، بأن المعهد القومي للسكر والغدد الصماء يعد من أهم أعمدة وضع الخطة الصحية لمرضى السكر من الأطفال والبالغين، والتعامل مع كافة مضاعفاتها. ويقوم المعهد بإجراء الأبحاث الإكلينيكية، ووضع برتوكولات العلاج طبقا لأحدث المستجدات العلمية، كونه من أهم المراكز البحثية في مرض السكرى وأمراض وجراحات الغدد الصماء، ويعد افتتاح وحدة الرعاية المركزة للأطفال إضافة قوية لتلك الخدمات، لأبنائنا وبناتنا من مرضى السكرى.
وذكر بأن ذلك يأتى عقب تطوير قسم الأطفال سابقا بسعة ١٤ سرير، وتأتى إضافة الرعاية المركزة للأطفال لخدمة أطفال النوع الأول من السكرى بمضاعفاته، وسيتم زيادة عدد أسرتها خلال الشهور القليلة القادمة.

وأفاد أ. د. ايهاب نبيل عميد المعهد، بأن المعهد يستكمل رؤيتة ودورة فى خدمة المرضى، حيث تم افتتاح وحدة رعاية مركزة للأطفال، للتعامل بأعلى مستوى مع حالات الغدد الصماء، لاسيما حالات الغيبوبة الكيتونية والحموضة بالدم وجميع حالات الغدد الصماء للأطفال، نظراً لأن هذا التخصص دقيق للغاية، ويقوم عليه نخبة منتقاة من اساتذة المعهد والهيئة ومستشفى أبو الريش.

وأضاف بأنه استكمالا لأعمال التطوير المستمرة، تم إنشاء وحدة للغدد الصماء للمرة الأولى بتاريخ المعهد، وتضم أساتذة حاصلين علي الدكتوراة بالمعهد، ونخبة من أساتذة الجامعة، في تخصص الغدد الصماء للكبار والأطفال، مع تطوير المعامل لتوفير جميع تحاليل الغدد الصماء، وكذلك تطوير استقبال المعهد إيمانا بدورة الحيوي في خدمة مرضي السكر وجراحات الأوعية الدموية والقدم السكري ليرتفع من ٣ أسرة إلى ١١ سرير طوارئ.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة