محاضرة لقاحات كورونا بمؤتمر طب الأزهر بأسيوط يوصي بتلقيح أصحاب الأمراض المناعية أولاً 
محاضرة لقاحات كورونا بمؤتمر طب الأزهر بأسيوط يوصي بتلقيح أصحاب الأمراض المناعية أولاً 


طب الأزهر بأسيوط يوصي بتلقيح أصحاب الأمراض المناعية أولا

محمود مالك

الجمعة، 11 يونيو 2021 - 07:14 م

 

واصل مؤتمر طب الباطنة بجامعة الأزهر فرع أسيوط والمقام بمدينة الغردقة، جلساته النقاشية للمستجد في أمراض الباطنة، وحملة جلسة "كوفيد فاكسين" والتي أدارها الدكتور محمد محمود عبد الناصر استاذ أمراض الباطنة بجامعة الأزهر فرع أسيوط الكثير من النصائح الهامة ومنها تساؤلات على مرضى الأمراض المناعية، مثل الذائبة الحمراء هل يسبب اللقاح مشاكل صحية بعد اعطائه، حيث أشارت الجلسة عدم تأثير اللقاحات على مرضى الأمراض المناعية بل  لابد لهم من أولوية الحصول على اللقاح . 

 

اقرأ ايضا|تطعيم 55 الفاً بلقاح فيروس كورونا.. أبرز أنشطة أسيوط في أسبوع


وأوضح دكتور محمد محمود عبد الناصر، أن أمراض الذائبة الحمراء والعديد من الأمراض المناعية الأخري لابد أن يحظوا باهتماماً كبيراً على الجانب الصحي، والأهم الوقاية من الإصابة بالفيروس لأنه من يُصاب منهم يكون عُرضه أكثر للاصابة بالقصور الحاد في وظائف التنفس لافتاً إلى أن المصاب منهم سيضر إلى العلاج بعلاجات مثبطة للمناعة لذلك وجب الوقاية . 


وطرحت المحاضرة التي ألقاها الدكتور محمد عبد الناصر تساؤلاً هل مرضي الذائبة الحمراء والأمراض المناعية الأخرى تؤثر فيهم اللقاحات تمثل خطراً عليهم؟!. وجاءت الإجابة بأن معظم الدراسات التي أجريت أكدت أن هؤلاء المرضى لا خوف عليهم من التطعيم ضد فيروس كورونا. 


وتابع عبد الناصر، أنه لابد للمرضى بأمراض المناعة لأولوية خاصة بالتطعيم ضد فيروس كورونا ويقدمون عن غيرهم في التطعيم، وتظل الوقاية خيراً من العلاج والتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة وغسيل اليدين. 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة