سيد عبد الحفيظ
سيد عبد الحفيظ


سيد عبد الحفيظ يفتح قلبه.. ويكشف كل الملفات على صفحات "أخبار اليوم "

سيد عبد الحفيظ: الأهلى يرد على الفتن والمكائد بالبطولات| حوار

محمود سعيد

الجمعة، 11 يونيو 2021 - 08:09 م

◄موسيمانى‭ ‬‮«‬البريمو‮»‬‭.. ‬وإنجازاته‭ ‬أكبر‭ ‬دليل‭ ‬

◄لا‭ ‬يوجد‭ ‬عرض‭ ‬رسمى‭ ‬لأى‭ ‬لاعب وهذا‭ ‬الملف‭ ‬خارج‭ ‬الحسابات‭ ‬تماما

◄موقعة‭ ‬الترجى‭ ‬دافع‭ ‬قوى‭ ‬للتتويج‭ ‬بدورى‭ ‬الأبطال

نجح فى كتابة اسمه بحروف من ذهب فى سجلات النادى الأهلى سواء وهو لاعب او وهو مدير للكرة.. أطلق عليه الكثيرون درع الأهلى الذى يدافع عن حقوق ناديه.. وأطلق عليه الآخرون انه من افضل مديري الكرة فى الأهلى بعد المراحلين طارق سليم وثابت البطل.. حقق مع الأهلى 14 بطولة وهو لاعب وحقق 17 بطولة وهو مدير كرة.. انه سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادى الاهلى وأحد نجوم القلعة الحمراء على مر العصور.

 كيف ترى مواجهة الترجى ؟ 

− بالتأكيد مباراة صعبة جدا فالأهلى والترجى من اقوى الفرق فى افريقيا ولكل منهما تاريخ كبير.. وهذه المباراة سيكون لها حسابات نفسية بمعنى لابد ان يخوض الأهلى المباراة بشخصية الاهلى كما فعل فى مواجهة 2012 وألا يكرر سيناريو مباراة نهائى 2018 الذى شهد أجواء صعبة لا أريد الحديث عنها ولكننا سنخوض مواجهة نصف النهائى ولدينا رغبة وهدف فى الوصول للنهائى وتعويض خسارة 2018 

 وهل سيلحق محمد مجدى افشة بمباراة الترجى ؟ 

− افشة يخوض برنامجاً تأهيلياً بشكل اكثر من رائع واستجابته للعلاج جيدة جدا ونسبة لحاقه بالمباراة تتجاوز ال 90 % فهو لديه رغبة كبيرة فى التواجد فى هذه المباراة وهذا يساعده بشكل كبيرة فى الاستجابة للعلاج. 

 وماذا عن محمد هانى؟ 

− محمد هانى هو الآخر يخوض برنامجاً علاجياً وهناك متابعة دقيقة له ولكن فرصته فى مباراة رادس ليست كبيرة ونتمنى ان تتحسن الاستجابة ويعود سريعا للملاعب. 

 نعود للوراء قليلا ونتحدث عن الفوز بالسوبر الأفريقى ؟ 

− بالتأكيد بطولة مهمة جدا وانجاز كبير يضاف للجهاز الفنى واللاعبين والادارة ولكننا اغلقنا هذا الملف سريعا لان الهدف الاهلى هو الفوز ببطولة افريقيا والدورى واستكمال الانجازات.

 كيف تعامل الجهاز الفنى مع تجديد الطموح مع اللاعبين فالاهلى يفوز بلقب ويبدأ التفكير فى الفوز بلقب جديد ؟ 

− عقلية الاهلى مختلفة عن الاندية الاخرى .. بمعنى ان الفريق عندما فاز بكأس السوبر وهى بطولة كبيرة ومهمة ولكنه لا تتساوى مع الفوز بدورى ابطال افريقيا ولذلك فالاهلى وجماهيره وادارة ولاعبوه دائما ما يفكرون فى الفوز بكل البطولات والهدف الاهم عنده هى البطولات الكبرى مثل دورى الابطال والدورى المصرى وبالتأكيد نسعى للسوبر لأننا لا نشبع من البطولات. 

 وكيف ترى مسيرة موسيمانى مع الأهلى حتى الآن ؟ 

− بالتأكيد مسيرة رائعة فموسيمانى حقق انجازات كبيرة شارك فى الفوز بالدورى وفاز ببطولة افريقيا وكأس مصر وكأس السوبر وحصل على برونزية كأس العالم للاندية ووصل بالفريق لنصف نهائى دورى الابطال وكل هذه انجازات يشكر عليها هو جهازه المعاون وبصماته ظهرت مع الاهلى وسيكون له بصمات اكثر خلال الفترة المقبلة. 

هل ترى أن التعامل مع المدير الفنى الافريقى يختلف عن المدربين الأجانب السابقين ؟ 

− العلاقة مع موسيمانى رائعة فكل واحد فى القلعة الحمراء يعلم اختصاصاته جيدا ويعمل فى اطار هذه الاختصاصات فهو المدير الفنى المسئول عن كل كبيرة وصغيرة بالفريق ولابد ان يعلم الجميع ان المدير الفنى للاهلى له مكانه خاصة وليس هناك اختلاف فى التعامل من جانبى مع اى مدير فنى لانى اتعامل مع المنصب فهو المدير الفنى بعيدا عن انه مصرى او جنوب افريقى او له جنسية اخرى. 

 وماذا عن ملف التجديد للاعبين الذى ستنتهى عقودهم قريبا ؟ 

− هناك لاعبون ستنتهى عقودهم الموسم المقبل ولدينا رغبة قوية فى غلق هذا الملف مبكرا ولذلك سيكون هناك مفاوضات للتجديد مبكرا وستكون مفاوضات بشكل احترافى وهذا ليس بغريب عن الاهلى. 

 هل هناك عروض مقدمة لشراء لاعبين من الاهلى مثل ديانج والشناوى وأفشة؟ 

− كل ما يتردد فى الاعلام عن وجود عروض للاعبى الاهلى غير حقيقى ولكنها اجتهادات من وكلاء اللاعبين لاننا اقتربنا من موسم الانتقالات والواقع غير ذلك فلا توجد اى عروض رسمية للاعبين ولو هناك عروض سيتم الاعلان عنها ومناقشتها بشكل رسمى والحديث مع المدير الفنى لمعرفة رؤيته الفنية وبعد ذلك الحديث مع لجنة التخطيط والكابتن محمود الخطيب المشرف على الكرة لحسم الامور. 

 وهل هناك جلسات تمت بينك وبين كابتن محمود الخطيب وموسيمانى لمعرفة احتياجات الفريق الموسم المقبل؟ 

− هذا الامر ايضا غير حقيقى فمن غير المنطقى الحديث عن الراحيلن واللاعبين الجدد فى ظل هذه الفترة الصعبة فنحن الآن كل تركيزنا هو الفوز ببطولة افريقيا وتخطى عقبة الترجى ولا يوجد مجال للحديث عن الراحيلن او الصفقات الجديدة.. نعم هناك تخطيط للمرحلة المقبلة ولكن لم تحدث اى جلسات رسمية.

 كيف ترى المنافسة على الدورى هذا الموسم ؟ 

− كما اكدت لك اكثر من مرة كل تركيز اللاعبين والجهاز الفنى هو الفوز على الترجى فى نصف النهائى والتركيز فى دورى الابطال عقب انتهاء المباراتين سنعود لأجواء الدورى والامور فى الدورى فى يد الاهلى ففى حالة الفوز بكل المباريات المؤجلة سيتخطى الزمالك ويتصدر المسابقة. 

 أخيراً هل هناك خلاف مع الجبلاية ؟ 

− لا يوجد خلاف مع اى أطراف فى منظومة كرة القدم فى مصر فهناك اختلافات فى وجهات النظر ولكن الأهلى دائما ما يحافظ على المصلحة العامة وهذا ما اكدته خلال اجتماع ممثلى الاندية الاخير ولكن لابد من مراعاة مبدأ تكافؤ الفرص وان يكون هناك معايير واحدة بين كل الاندية.. والأهلى نادى مبادئ فعلا. 

 ولكن البعض يؤكد أن تصريحاتك تثير ازمات ؟ 

− هذا ليس صحيحاً تصريحاتى مجرد حقائق ومعلومات ولكن هناك من يحاول اثارة الفتن بنقل التصريحات بشكل غير صحيح وهناك من يشن حملات شرسة عبر برنامجه والرد عليه بيكون اقوى من خلال الفوز بالبطولات. 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة