المدمرة الأمريكية لابون
المدمرة الأمريكية لابون


للقيام بعمليات أمنية

مدمرة صواريخ أمريكية تتجه إلى البحر الأسود

وائل نبيل

الجمعة، 11 يونيو 2021 - 09:23 م

أعلنت القوات البحرية الأمريكية في أوروبا وإفريقيا، اليوم الجمعة، أن المدمرة الأمريكية "لابون"، المزودة بصواريخ موجهة تتجه نحو البحر الأسود، للقيام بعمليات أمنية بحرية.

وكتبت القوات البحرية الأمريكية في أوروبا وإفريقيا على تويتر: "بدأت المدمة لابون Laboon عبورها باتجاه الشمال إلى البحر الأسود لإجراء عمليات الأمن البحري في المنطقة، و ذلك في إطار العمل الروتيني للبحرية الأمريكية، مع حلفاء وشركاء الناتو في البحر الأسود!"

وتمتلك مدمرة "لابون" التي تعمل بالصواريخ الموجهة من فئة "أرلي بورك"، والتي تم تشغيلها في عام 1995، قاذفتين من طراز إيجيس قادرة على حمل ما يصل إلى 56 صاروخ توماهوك كروز مسلح نوويًا، وهي مجهزة أيضًا بطائرة هليكوبتر SH-60 Sea Hawk.

وقامت السفن الحربية والطائرات العسكرية الأمريكية بزيارات إلى البحر الأسود بشكل متكرر أكثر من أي وقت مضى خلال السنوات القليلة الماضية، حيث أصبحت العلاقات متوترة بين الناتو وموسكو. دخلت ثلاث مدمرات أمريكية وطراد واحد على الأقل البحر الأسود منذ بداية عام 2021.

وشدد رئيس الأركان العامة الروسية فاليري جيراسيموف العام الماضي على أن نشاط سفن التحالف في البحر الأسود وبحر البلطيق وبارنتس وصل إلى آفاق جديدة، حيث حذرت موسكو مرارًا من أن مثل هذا النشاط من قبل الكتلة بالقرب من الحدود الروسية، والذي قد يؤدي إلى وقوع حوادث، بحسب ما ذكرت وكالة سبوتنيك الروسية.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة