وردة الحسينى
وردة الحسينى


أرى

أكـــلتْ ولم تنكـــــر !

وردة الحسيني

الجمعة، 11 يونيو 2021 - 09:31 م

نعم قطة هى من أتحدث عنها بالرغم من ان البعض قد يستغرب هذا الحديث قائلا:»دى حيوان،واحنا عندنا اللى مكفينا كورونا وغيرها»،ولكنها تظل وجهات نظر واختلافات فى الشخصيات وما تحمله من عاطفة ومشاعر.
وفقط أذكر هؤلاء بأن إسلامنا الحنيف يدعونا للرفق بالحيوان وان رسولنا الكريم كان له موقف معروف مع القطط ووصفها ب «الطوافة».
على مدار سنوات منحتنى السعادة والحب اكثر مما منحتها،كانت معى وحتى رحيلها كالطفل مع أمه،لم أعلمها اى شيء مما كانت تفعل ولكنها الفطرة التى حباها بها الله لتظل عالقة بذهني.
دروس بالحب بلا مقابل تؤكد أن تشبيه البعض للآخر بأنه كالقطط يأكل وينكر، بهتان وكذب .  وفى محنة مرضها وتألمها لم تنسنى كانت تصمت صوتها الواهن من الألم حينما اضع يدى على رأسها،لم تكن تستطيع المشى ولكنها كانت تتأرجح  بخطواتها الواهنة لتكون بجواري.
مرضها جعلنى ادرك  ان التجارة بالمرض والتشخيص الخطأ ليسا للبشر فقط بل ينالها الحيوان الضعيف الأخرس،ففى ثلاثة مستشفيات،وجدت العلاج الخطأ وتمريرى من أحد الاطباء الشباب لطبيب معين بمبلغ وقدره خارج  هنا المستشفى الذى يحمل اسما يعنى البسطاء من الشعب! اى أن المستشفى العام محطة للسبوبة!ووجدت ايضا الدفع مقدما والبطء واللامبالاة!
اخيرا هذه المخلوقة تركت ذكريات لاتنسى بكل مكان بحياتى مما  يصعب على الآن النظر لتلك الاماكن،وأحبتنى بلا مقابل،أكلت ولم تنكر،وعسانى لم أقصر بحقها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة