لعبة FIFA 21
لعبة FIFA 21


قراصنة يخترقون لعبة «FIFA 21» ويسرقون شفرة المصدر

وائل نبيل

الجمعة، 11 يونيو 2021 - 10:55 م

أكدت شركة (Electronic Arts EA)، صانعة لعبة فيفا الأشهر في العالم، أن قراصنة اخترقوا (Electronic Arts EA)، وسرقوا شفرة المصدر، والأدوات ذات الصلة بمكتبة الألعاب الشاملة للشركة.

 

وقالت EA إنها تحقق في حادثة اقتحام واختراق حديثة لشبكتها، حيث تمت سرقة كمية محدودة من شفرة مصدر اللعبة، والأدوات ذات الصلة، وفقًا لبيان نُشر في العديد من التقارير عبر الإنترنت، يُعرف مطور الألعاب منذ فترة طويلة بألقاب مثل The Sims ، و Madden NFL ، و FIFA 21.

 

وقالت الشركة: "لم يتم الوصول إلى بيانات اللاعبين، وليس لدينا سبب للاعتقاد بوجود أي خطر على خصوصية اللاعب"، ولم ترد EA على الفور بطلب عبر البريد الإلكتروني للتعليق من موقع Threatpost صباح الجمعة. 

 

وعلى الرغم من التقليل من أهمية EA للحادث، إلا أن المصدر الأولي الذي أفاد بأنه أشار إلى أن الخرق كان بالفعل خطيرًا للغاية.

 

ويزعم تقرير في شركة Vice Motherboard نُشر في وقت متأخر من يوم الخميس، أن المتسللين نشروا على منتدى ويب مظلم أنهم أخذوا شفرة المصدر لـ FIFA 21 من EA بالإضافة إلى رمز لخادم التوفيق ، بالإضافة إلى العديد من أصول الشركة الأخرى.

 

ويبدو أن هذا المنشور متاح عبر صفحة ويب مخزنة مؤقتًا من Google اعتبارًا من 6 يونيو، والتي تحمل العنوان الرئيسي "نبيع كود FIFA 21 الكامل وأدواته"، ويطلب سعر 28 مليون دولار لتفريغ البيانات بسعة 780 جيجابايت.

 

وتسرد صفحة الويب، التي تم إرسالها عبر البريد الإلكتروني إلى Threatpost، مجموعة من المعلومات المسروقة، بما في ذلك خادم مطابقة FIFA 21 ، ومفاتيح FIFA 22 API ، وبعض أدوات SDK وأدوات تصحيح الأخطاء؛ وكود المصدر لـ FrostBite، المحرك الذي يشغل ألعاب EA الأخرى، بما في ذلك Battlefied، بالإضافة إلى أدوات تصحيح الأخطاء ذات الصلة.

 

ويدعي المتسللون أيضًا أن لديهم رمزًا لـ "العديد من ألعاب EA وأطر عمل و SDK"، بالإضافة إلى رموز ومفاتيح API مملوكة لشركة EA. 

وكتبوا في المنشور: "لديك القدرة الكاملة على استغلال جميع خدمات EA".

 

وحتى الآن منفذو الهجوم غير معروفين، ويقوم المتسللون بجلب البيانات في عدد من منتديات القرصنة السرية، وفقًا لما ذكرته Motherboard، التي زعمت أنها شاهدت منشورات مختلفة لبيعها.

 

في هذا الوقت، لم تكشف EA عن كيفية اختراق المهاجمين لشبكتها، وقالت الشركة إنها أجرت بالفعل تحسينات أمنية غير محددة بعد أن اكتشفت الاختراق، ولا تتوقع أن يؤثر الحادث على ألعابها أو أعمالها، بحسب البيان.

 

وتكهن أحد الخبراء الأمنيين، بأن المهاجمين، ربما استغلوا ثغرة أمنية غير مسبوقة ومعروفة في شبكة EA، وهي طريقة شائعة جدًا يستخدمها المهاجمون للتسلل إلى خوادم الشركة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة