منتخب بلجيكا
منتخب بلجيكا


روسيا وبلجيكا.. مواجهة حاسمة لفرض السيطرة مبكرًا

بوابة أخبار اليوم

السبت، 12 يونيو 2021 - 03:50 ص

يستضيف ملعب جازبروم أرينا مباراة مهمة تجمع بين منتخب بلجيكا وروسيا، الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة ضمن فعاليات الجولة الأولى من المجموعة الثانية بدور المجموعات في بطولة أمم أوروبا يورو 2020.


وتضم هذه المجموعة بجانب المنتخبين كلا من منتخب الدنمارك وفنلندا، وبهذا سيكون الصراع شرسا على بطاقتي الصعود إلى الدور المقبل.


ويستعد منتخب بلجيكا لهذه الموقعة بكل قوة وتركزي عالي، فهو يضم عددا كبيرا من اللاعبين ذى خبرة كبيرة داخل الميدان، حيث سيبذلوا أقصى جهد ممكن لخطف النقاط الكاملة من أنياب الخصم في أول لقاء لهم باليورو.


وتعرض النجم كيفن دي بروين  لكسور متعددة في الوجه خلال المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا في 29 مايو، التي انتهت بهزيمة فريقه مانشستر سيتي أمام تشيلسي 0-1، وخضع لعملية جراحية.


ولم يؤكد الاتحاد البلجيكي لكرة القدم ما ذكرته التقارير أن اللاعب ألمح بالفعل إلى إمكانية غيابه عن المباراة الأولى للمنتخب البلجيكي في يورو 2020، وذلك خلال لقائه مع ملك بلجيكا فيليب.


ونقلت وسائل الإعلام عن دي بروين قوله:   «هل سأتمكن من اللعب؟ أتمنى ذلك في المباراة الثانية أمام الدنمارك».
ولا تتصدر بلجيكا التصنيف العالمي للمنتخبات قبل مشاركتها في بطولة أوروبا لكرة القدم، لكنها تملك التشكيلة الأكثر خبرة في البطولة التي انطلقت أمس الجمعة.


وخاضت تشكيلتها المكونة من 26 لاعبا 1338 مباراة دولية بمتوسط يبلغ 50 مباراة لكل لاعب، مما يؤكد خبرة فريق المدرب روبرتو مارتينيز.


وخاض 4 لاعبين من الفريق بالفعل 100 مباراة دولية، والجناح دريس ميرتنز سيخوض مباراته 99 إذا دخل التشكيلة الأساسية أمام روسيا في سان بطرسبرج اليوم السبت كما هو متوقع، وذلك عندما يخوض الفريقان أولى مبارياتهما ضمن المجموعة الثانية.


وتجاوز 19 لاعبا آخر في البطولة 100 مباراة دولية، على رأسهم كريستيانو رونالدو الذي خاض مباراته 175 مع البرتغال الأربعاء خلال الفوز على الكيان الصهيوني وديا.


ورفع رصيده من الأهداف إلى 104 أهداف ليقترب أكثر من أن يصبح الهداف التاريخي للمباريات الدولية.


بينما المنتخب الروسي يدرك صعوبة الخصم ولكن هو الآخر يحضر للقاء بشكل مميز، حيث يرغب في إثبات نفسه للجميع أنه قادم بقوة، ويحاول فرض هيمنته منذ البداية بتحقيق الفوز واعتلاء الصدارة بخطف أول النقاط الثلاث من بلجيكا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة