الدكتور أحمد كمالي نائب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية
الدكتور أحمد كمالي نائب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية


التخطيط: نعمل على إعداد تقارير حول أهداف التنمية بالمحافظات 

حسن هريدي

السبت، 12 يونيو 2021 - 07:54 ص

قال د.أحمد كمالي نائب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية أن  وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية تقوم  حالياً –بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان- بإعداد تقارير حول توطين أهداف التنمية المستدامة على مستوى محافظات الجمهورية المختلفة، من خلال إعداد تقرير لكل محافظة، بهدف: الاستفادة من المزايا النسبية لكل محافظة، تحديد وتحديث قيم المؤشرات على المستوى المحلي، مقارنة ما تم انجازه بمستهدفات المحافظة، مقارنة أداء المحافظة بالمتوسط العام لمصر، دعم صانع القرار.

 

جاء ذلك خلال مشاركة  وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ممثلة في الدكتور أحمد كمالي نائب الوزيرة في فعاليات إطلاق الدفعة الثانية من منحة ناصر للقيادة الدولية التي تنفذها وزارة الشباب والرياضة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.  

 

وعقب كلمة الدكتور كمالي تم فتح باب المناقشة مع السادة المشاركين وتم توجيه مجموعة من الأسئلة حول التنمية المستدامة، وتعاون جنوب جنوب، وكيفية تحفيز التعاون بين الدول النامية والأسواق الناشئة. 

 

وفي نهاية اللقاء اهدى الوفد الباكستاني درع للدكتور احمد كمالي نائب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية تكريما لسيادته. 

 

وتستهدف الدفعة الثانية من منحة ناصر للقيادة الدولية 100 من القيادات الشبابية فى ( افريقيا - اسيا - امريكا اللاتينية ) يمثلون بنسبة 50 % ذكور ، و50 % إناث  يتم اختيارهم طبقا لما أشارت إليه أجندة افريقيا ٢٠٦٣.

 

تجدر الإشارة أنه قد تم تنفيذ الدفعة الأولى من منحة ناصر للقيادة في يونيو 2019 تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، والتى استهدفت القيادات الشابة ذات التخصصات التنفيذية المتنوعة والفاعلة داخل مجتمعاتهم من أجل نقل التجربة المصرية التنموية في رسوخ المؤسسات وبناء الشخصية الوطنية .

 

اقرأ أيضا: وزيرة التخطيط: صندوق مصر السيادي يعزز الشراكة مع القطاع الخاص

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة