بوفون
بوفون


يورو 2020| «بوفون»: فخور بلاعبي إيطاليا بعد الثلاثية على تركيا

محمد أنور

السبت، 12 يونيو 2021 - 10:16 ص

أعرب «جانلويجي بوفون» حارس مرمى يوفنتوس، عن سعادته بفوز وأداء منتخب بلاده إيطاليا أمام ضيفه تركيا، خلال الفوز بثلاثية نظيفة، في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2020».

ووجه بوفون رسالة حب وامتنان وفخر، بصورة للاعبي منتخب إيطاليا، على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر».

وأقيمت مباراة الافتتاح وسط حضور حوالي 16 ألف من الجماهير، وعن هذا قال بوفون: «يحيا الأزوري.. هناك شعب بأكمله بجانبكم يشعر بالفخر!»

يذكر أن بوفون اعتزل دوليًا عقب فشل منتخب إيطاليا في التأهل إلى كأس العالم 2018.

ونجح بوفون خلال مسيرته الدولية مع منتخب إيطاليا في الفوز بلقب كأس العالم عام 2006، بينما حصل على المركز الثاني في اليورو خلال نسخة 2012.

واستهل المنتخب الإيطالي مشواره في البطولة بانتصار ثمين بثلاثية نظيفة على المنتخب التركي، والتي قصت شريط نسختها رقم 16، على ملعب الأولمبيكو في العاصمة الإيطالية روما.

وظهر الأتزوري بشكل مُغاير عن فلسفته الدفاعية المعتادة، فتحت إمرة مانشيني ظهرت القدرات الهجومية للطليان بشكل ملحوظ خلال المباراة، التي سارت في اتجاه واحد.

وجاء الهدف الأول في المباراة بحلول الدقيقة 53 لصالح إيطاليا بعد أن أرسل دومينيكو بيراردي، جناح الأتزوري، عرضية قوية اصطدمت بجسد المدافع التركي ميريح ديميرال وسكنت الشباك.

وتعد هذه المرة الأولى في تاريخ بطولة أوروبا التي تفتتح عن طريق هدف عكسي بالنيران الصديقة، وفقًا لشبكة سكواوكا للإحصائيات.

وأضاف المنتخب الإيطالي الهدف الثاني عن طريق هدافه، تشيرو إيموبيلي في الدقيقة 66، ثم أضاف إنسيني الثالث في الدقيقة 79.

ودخل المنتخب الآزوري المباراة بتشكيل مكون من كالتالي: «جيجي دوناروما - فلورينزي - بونوتشي - كيليني - سبينازولا - باريلا - جورجينيو - لوكاتيلي - بيراردي - إيموبيلي - إنسيني».
 
وتلعب إيطاليا مباراتها الثانية في المجموعة الأولى في يورو 2020 ضد سويسرا يوم الأربعاء المقبل، ثم تختتم هذا الدور بمواجهة ويلز يوم الأحد 20 يونيو الجاري.

وتقام النسخة الـ 16 من منافسات البطولة العريقة في 11 مدينة أوروبية حتى 11 يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخبًا، وذلك احتفالاًَ بمرور 60 عامًا على تدشين البطولة، التي تأجلت للعام الجاري بسبب تداعيات فيروس كورونا.

اقرأ أيضا: «رونالدو» يحسم مستقبله مع «يوفنتوس» بعد نهاية «يورو 2020»

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة