صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


الطيران المدني.. طفرة كبيرة وإنجازات عديدة| فيديو

أحمد عبدالرحيم

السبت، 12 يونيو 2021 - 11:46 ص

 

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض عبر القناة «الأولى»، والفضائية المصرية، اليوم السبت، تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان «الطيران المدني.. طفرة كبيرة وإنجازات عديدة»، إذ شهد قطاع الطيران المدني خلال السنوات السبع الأخيرة في ظل قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي طفرة كبيرة. 

وتم افتتاح مطارات جديدة وتحديث منظومة المطارات القائمة مع استضافة العديد من الفاعليات الدولية والإقليمية الهامة في مجال الطيران المدني، وبرز اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بقطاع الطيران المدني لدى افتتاحه مطاري العاصمة الجديدة وسفنكس الدوليين، كما شهد افتتاح مبنى الركاب رقم 1 بمطار الغردقة الدولي والذي يستوعب 7.5 ملايين راكب سنويًا على مساحة قدرها 692 ألف متر مربع وذلك بهدف خدمة السياحة في محافظة البحر الأحمر بقيمة 2.4 مليارات جنيه. 

كما تم اتخاذ إجراءات عاجلة تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي لرفع كفاءة المطارات المصرية كتطوير الإجراءات الأمنية بالمطارات بما يضمن عدم وجود ثغرات أمنية وتطور البنية التحتية للمطارات من خلال استغلال المساحات المتاحة وتنسيق الموقع العام ورفع كفاءة الكاونترات وتحديث اللوحات الإرشادية وشاشات العرض وأنظمة الإطفاء والإنذار وتوحيد الدهانات لجميع المباني داخل المطار.

وكان لمصر ووزارة الطيران المدني والمطارات المصرية النجاح في الحصول على مراكز وشهادات على مدار السنوات السبع الماضية، فحصلت وزارة الطيران المدني على شهادة الآيزو في مجال الجودة لكل من الإدارة المركزية لخدمة العملاء والمواطنين والإدارة المركزية للجودة والبيئة.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة