صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


باكستان تهدد مواطنيها بالحرمان من المحمول لرافضي تلقي لقاح كورونا

ريم الزاهد

السبت، 12 يونيو 2021 - 12:35 م

 

يتراجع بعض الأشخاص عن تلقي لقاح فيروس كورونا كوفيد 19 المستجد، خوفا من آثاره السلبية الغير صحيحة التي تنتشر على "السوشيال ميديا" مما يجعل حكومات الدول تتخذ بعض الإجراءات الصارمة تجاه مواطنيها لتلقي اللقاح منعا لتفشي الوباء والحفاظ على المتعافين من الإصابة مرة أخرى.
  
اكتشفت ولاية "البنجاب" الباكستانية أن الهواتف هي المنفذ الوحيد للضغط على مواطنيها، ولهذا هددت بقطع شبكة الهاتف عن الأشخاص الذين يرفضون تلقي اللقاح ضد فيروس كورونا، في بلد حصن نسبة ضئيلة جدا من سكانه ضد كوفيد-19.

وأعلنت ولاية "السند" سابقا عزمها التوقف عن دفع مستحقات الموظفين الرسميين الذين يرفضون تلقي اللقاح اعتبارا من يوليو القادم.

وبدأت الموجة الثالثة من إصابات كورونا مرحلة استقرار في باكستان إثر أسابيع من القيود، ليسجل تباطؤ في الإقبال على تلقي اللقاح في البنجاب، أكثر الولايات الباكستانية تعدادا بالسكان والتي تضم خصوصا مدينة لاهور.

ومن جانب آخر ذكرت السلطات الصحية في باكستان، اليوم السبت، أنه تم تسجيل 1194 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 939 ألفا و931 حالة.


وأفادت صحيفة «إكسبرس تريبيون» الباكستانية بأنه تم تسجيل 57 وفاة جديدة ليرتفع إجمالي عدد الوفيات إلى 21 ألفا و633 حالة، وتعافى خلال الفترة نفسها 2038 شخصا، ليرتفع بذلك عدد حالات التعافي في البلاد إلى 875 ألفا و581 شخصا.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة