صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


مدعي عام سابق يطالب بمحاكمة ترامب 

منال بركات

السبت، 12 يونيو 2021 - 12:37 م

دعا المدعي العام السابق في مقاطعة كولومبيا بالولايات المتحدة جلين كيرشنر، إلى محاسبة دونالد ترامب على كل تجاوزاته أثناء وجوده في منصبه.

اقرأ أيضًا: بوتين: ترامب شخصية موهوبة وغير عادية

وأشار كيرشنر في لقاء تليفزيوني على قناة MSNBC إلى بعض جرائم ترامب من وجه نظره، بداية من  عزله في فضيحة أوكرانيا وعرقلة إدارته لإجراءات الكونجرس، والتحريض على التمرد في 6 يناير فضلا عن عدد الوفيات أثناء جائحة كوفيد 19 .

وقال جلين كيرشنر والذي يعمل حاليا كمحلل قانوني، «إذا لم تتم محاسبته، وإذا لم نحاكمه، فإن ما نفعله هو أننا نشجع نسخة الغد من دونالد ترامب. علينا محاكمة نسخة اليوم من دونالد ترامب لإرسال رسالة مفادها أننا لن نتسامح مع هروب رئيس مجرم«.


وأضاف: «إذا لم تتم محاسبته، وإذا لم نحاكمه، فإن ما نفعله هو أننا نشجع على ظهور نسخة جديدة من دونالد ترامب.. علينا محاكمة نسخة اليوم من دونالد ترامب».

تُظهر فضيحة ترامب الجديدة عمق هجومه على أسس الديمقراطية الأمريكية، بعدما كشفت شركة آبل أن وزارة العدل أثناء توليه منصبه أرسلت طلبًا في فبراير 2018 لجمع بيانات عن أعضاء الكونجرس والموظفين وعائلاتهم. قالت الشركة مساء الجمعة إن الإدارة طلبت بيانات وصفية عن 73 رقم هاتف و 36 عنوان بريد إلكتروني. 
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة