هشام توفيق وزير قطاع الأعمال
هشام توفيق وزير قطاع الأعمال


خاص| وزير قطاع الأعمال: مصر شهدت تطورا كبيرا خلال الـ 7 سنوات الماضية

نرمين سليمان

السبت، 12 يونيو 2021 - 01:37 م

قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال إن مصر شهدت خلال السبع سنوات الماضية في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي تطور كبير، في كل القطاعات من مصانع وزراعة وطرق وترع ومحاور وعمران وتشييد، وكانت الجمهورية الجديدة هي عصر ذهبي لمصر.

وأضاف وزير قطاع الأعمال في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم، أن ما يحدث هو استكمال لطريق تم الابتعاد عنه منذ 70 عاما مضت في التقدم والعمران.

وأشار وزير قطاع الأعمال، إلى أن الوزارة تضم 118 شركة، ومنذ عام وثلاثة أشهر تم العمل داخلها نظم لربط المعلومات وتشمل قطاعات الحسابات، و63 شركة تستخدم الموارد البشرية والمخازن تشملها قاعدة بيانات واحدة.

وأكد هشام توفيق، على أن الوزارة شهدت طفرة رائعة لشركات قطاع الأعمال العام، بتكلفة مليار جنيه يتم صرفها خلال عامين للتطوير التكنولوجي.

 اقرا ايضا وزير قطاع الأعمال العام يتفقد إنشاءات «غزل 1» وتطوير مصنعي «4 و6»

وأضاف وزير قطاع الأعمال، أن التكنولوجيا هي طريق قطاع الأعمال في العودة إلى ريادة الأعمال، والتنمية للدولة المصرية، كما أن شركة مصر للسياحة المحلية تم استخدام التكنولوجيا داخلها من أجل تقديم منتج لأي مصري في الداخل يرغب أن يتنزه سياحيا بـ 100 جنيه.

وكشف هشام توفيق عن امتلاك الوزارة مشروعا كبيرا دخلت فيه لتطوير القاهرة الخديوية وإضاءة ميدان التحرير والمتحف المصري عن طريق شركة مصر للصوت والضوء، موضحا خطة الوزارة للوصول إلى ميدان الأوبرا كما ستتم إعادة بناء فندق انتركونتيننتال بميدان الأوبرا على نفس رونقه الذي بنى به في 1963.

وأكد هشام توفيق على أنه سيتم إطلاق «الكتالوج الإلكتروني» في 21 يونيو الجاري، والذي يضم منتجات كافة الشركات المصرية لتسويقها بالخارج .

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة