الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة
الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة


مايا مرسي ومنال عوض تشهدان وضع حجر أساس فرع «القومي للمرأة» بدمياط

وفاء الشابوري

السبت، 12 يونيو 2021 - 02:22 م

 شهدت  الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة والدكتورة منال عوض محافظ دمياط ظهر اليوم السبت  وضع حجر أساس  مقر فرع المجلس القومى للمرأة الجديد  بمدينة شطا بالمحافظة .

وأشادت رئيسة المجلس خلال وضع حجر الاساس بالدور الذي تقوم به  الدكتورة منال عوض في دعم ومساندة جهود فرع المجلس بالمحافظة ، وتقديم كافة التسهيلات لمساعدته القيام بدوره في تقديم كافة الخدمات للمرأة  بالمحافظة، مشيرة الى  ان الدكتورة منال نموذج متميز للنساء مصر  ، فهى السيدة الوحيدة ضمن تشكيل المحافظين على مستوى الجمهورية ، وقد استطاعت خلال فترة وجيزة اثبات جدراتها على أرض الواقع  والدليل على ذلك حجم الإنجازات التى تمت على مستوى المحافظة وعلى كافة الاصعدة.

اقرأ أيضا| دورة تدريبية لرائدات شمال سيناء لمواجهة ختان الإناث

وأعربت د. مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة عن سعادتها  بوضع حجر الأساس لمقر فرع المجلس الجديد   بالمحافظة ، والذي يعد  استمراراً لجهود الدولة  في دعم  المرأة المصرية وتمكينها.

وأشادت الدكتورة مايا مرسي  بالمساحة الكبيرة التى خصصتها المحافظة  لإنشاء مقر فرع المجلس في دمياط والتى تمكنه من مساعدة اكبر عدد من السيدات  وتقديم الخدمات اللازمة  لهن الى جانب توفير مكان لإقامة  الفعاليات  والندوات لتوعية سيدات وفتيات المحافظة.

 

   
ومن جانبها عبرت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط عن سعادتها بمشاركة الدكتورة مايا مرسي  اليوم في  وضع حجر الأساس لفرع المجلس ، مشيدة بالجهود التى تقوم بها  الدكتورة مايا مرسي  لخدمة المرأة المصرية على مستوى الجمهورية .
واضافت محافظ دمياط أن بناء فرع  المجلس بدمياط على مساحة 1500 متر سيخدم العديد من السيدات  ويقدم المزيد من التوعية اللازمة لهن.

 

 
وكانت الدكتورة مايا مرسي قد زارت صباح اليوم  الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، بمكتبها، في حضور السفير كريستيان برجر سفير الاتحاد الأوروبي بجمهورية مصر العربية وحرمه مارلينا برجر، وذلك على هامش زيارتهم لمحافظة دمياط اليوم لافتتاح "المدينة الصديقة للنساء" بمدينة عزبة البرج ووضع حجر أساس فرع المجلس القومى للمرأة بدمياط.

 

 
وقامت الدكتورة مايا مرسي بتقديم درع المجلس القومي للمرأة الى محافظ دمياط   تكريماً لها على جهودها في دعم فرع المجلس والمرأة بالمحافظة، كما سلمت من جانبها الدكتورة منال عوض درع المحافظة  للدكتورة مايا مرسي تكريما لها  على جهودها في دعم  المرأة المصرية .

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة