جاريث بيل بعد المباراة رفقة زملائه
جاريث بيل بعد المباراة رفقة زملائه


يورو 2020| أول تعادل لـ«ويلز» في تاريخ البطولة

أحمد نزيه

السبت، 12 يونيو 2021 - 05:21 م

فرض المنتخب الويلزي التعادل مع نظيره السويسري بهدفٍ لمثله، في مستهل مشوار المنتخبين ببطولة "يورو 2020"، والتى تُجرى بصورة استثنائية عام 2021، بسبب جائحة كورونا.

وافتتح بريل إيمبولو التسجيل للمنتخب السويسري، مطلع الشوط الثاني، في الدقيقة 49 من عمر المباراة، بيد أن ويلز تعادلت في الدقيقة 74 من عمر المباراة، عبر رأسية لكيفر مور.

وسجل منتخب سويسرا هدفًا ثانيًا في الدقائق الأخيرة من زمن المباراة، لكن تقنية "الفار" تدخلت، وقامت بإلغاء الهدف، نظرًا لوجود حالة تسلل.

التعادل الأول لويلز

وهذا التعادل هو الأول في تاريخ منتخب ويلز، خلال مشاركته الثانية في بطولة "اليورو"، بعد مشاركة أولى خالية من التعادل في فرنسا عام 2016.

ورغم أن منتخب ويلز خاض في تلك البطولة ست مباريات، وبلغ الدور نصف النهائي، في إنجازٍ تاريخي، لكنه لم يتعرض لأية تعادل على مدار البطولة.

واستهل وقتها منتخب ويلز البطولة بالانتصار على منتخب سلوفاكيا بهدفين مقابل هدف، ثم انهزم من المنتخب الإنجليزي بهدفٍ لقاء اثنين، ثم انتصر على منتخب روسيا بثلاثيةٍ نظيفةٍ، لينهي الدور الأول في المركز الأول في مجموعته.

وفي الدور الثاني، تغلب منتخب ويلز على منتخب أيرلندا الشمالية بهدفٍ نظيفٍ، ثم انتصر على منتخب بلجيكا في الدور ربع النهائي بثلاثة أهداف مقابل هدف، قبل أن يخسر في الدور نصف النهائي أمام البرتغال بثنائيةٍ نظيفةٍ.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة