بدء العمل في مشروع تطوير المحاور الرئيسية بالعريش
بدء العمل في مشروع تطوير المحاور الرئيسية بالعريش


بدء مشروع تطوير المحاور الرئيسية بالعريش

صالح العلاقمي

السبت، 12 يونيو 2021 - 05:29 م

بدأت محافظة شمال سيناء، في تنفيذ مشروع توسعة المحاور الرئيسية  بمدينة العريش العاصمة في إطار خطة التطوير المستقبلية المقرر تنفيذها خلال المرحلة المقبلة، تزامنا مع  اقامة العديد من المشروعات القومية.

اقرا ايضا|مناقشة القواعد المنظمة لآليات عمل البرامج الجديدة بجامعة جنوب الوادي

وتم رصد نحو نصف مليار جنيه، لتطوير المحاور بمدينة العريش، وتم توقيع بروتوكول مع الهيئة الهندسية لهذا الغرض

 وقال اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشه محافظ شمال سيناء، إنه تم البدء في تنفيذ مشروع طريق “العريش ـ الحفن” بعرض 6 حارات في الاتجاهين  بتمويل من الخطة الاستثمارية لمنطقة تعمير سيناء  للعام المالي الحالي ،  سيتم ربط هذا الطريق بشارع الفاتح، والذي يعد أحد المحاور المرورية المهمة في مدينة العريش ضمن مشروع  تطوير المحاور الرئيسية بالمدينة.

وأضاف أن  فريق فني من الهيئة الهندسية   ينولي حاليا التجهيز للعمل بالمحور الساحلى من ن مدخل مدينة العريش من ناحية  الغرب، إضافة إلى ما يجرى من عمل بالمحور الرءيسي  من الريسة وحتى أبى صقل  جهة الشرق.


ويجري تنفيذ أعمال التشوين  للبدء فى عمل طريق نموذجي علي المحور الدائرى بالعريش.


ويتضمن مشروع  تطوير مدينة العريش تتفيذ  3 محاور رئيسية،  وتشمل محور الفاتح من بوابة مدينة العريش وحتى الرئيسية، ويضم 3 حارات في كل اتجاه لتستوعب التوسعات القادمة للمدينة.


ومحور شارع  الجيش وأسيوط حتي حي المساعيد سيصبح 3 حارات في كل اتجاه، ومحور الطريق الدائري القديم سيتم تطويره ليصبح 4 حارات في كل اتجاه مع وجود جزيرة في المنتصف تحسبا للتوسعات المستقبلية، وذلك لخدمة ميناء العريش البحري.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة