البحر الأحمر
البحر الأحمر


800 مليون جنيه تكلفة تطوير العشوائيات بحلايب وشلاتين

حسين دسوقي

السبت، 12 يونيو 2021 - 06:15 م

قال المهندس حسن منصور، رئيس جهاز تعمير البحر الأحمر، إن مشروع تطوير المساكن البديلة للمساكن العشوائية هو امتداد طبيعى لتطوير المناطق العشوائية الذى يموله صندوق تطوير العشوائيات بالتعاون مع محافظة البحر الأحمر.

وأوضح أن النظرة للموضوع كان العمل على محورين عن طريق نقل المواطنين للمناطق العشوائية ووضعهم فى مكان آمن يسير وفق السمة المعمارية على مستوى الجمهورية من حيث المساحات الخضراء.


وأضاف " سعد"  خلال تقرير خاص ببرنامج مصر بتبنى والمذاع عبر فضائية اكسترا نيوز، أنه تم حصر المناطق شديدة الخطورة والمتوسطة  ب التعاون مع صندق تطوير العشوائيات عن طريق حصر المناطق شديدة الخطورة بالاضافة للمناطق الغير مخططة ومرحلة أولى فى القصير، سفاجا، رأس غارب ب إجمالى 1750 ب إجمالى 966 مليون جنيه.


وأشار إلى أن المرحلة الثانية من تطوير العشوائيات شملت حلايب وشلاتين بـ 2000 وحدة سكنية بإجمالى 800 مليون جنيه ووصلت نسب تنفيذهم 90% من المخطط الانتهاء من كافةالأعمال في ديسمبر 2021 من العام الحالي.

ولفت  إلى أن أهالى البدو فى حلايب وشلاتين يحتاجون مساحة من المنزل أن يكون جزء منه فناء سماوي وجزء آخر سكني وتم عمل المنازل على هيئة قباب ليناسب ارتفاع درجة الحرارة بمساحات 300 متر.


وتابع أنه تم تطوير المنازل بالقرب من أماكن الخدمات والمدارس، والأسواق وتم عمل 2 ملعب خماسى فى منطقة البيوت والعمارات وب القرب من الأسواق وكافة الخدمات ، والجهاز المركزى للتعمير شارك بالطرق الحيوية من مناطق النقل وتم خلق مساحات فراغات وتم ربطة بالطريق الدائرى لتيسير المساحات على المواطن .

أقرا ايضا   2000 وحدة سكنية بديلة للعشوائيات في حلايب وشلاتين | فيديو

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة