غادة والى خلال زيارتها ميناء «أنتويرب»
غادة والى خلال زيارتها ميناء «أنتويرب»


غادة والي تطالب بتحرك دولي لوقف تهريب المخدرات

حسني ميلاد

السبت، 12 يونيو 2021 - 07:46 م

 

أكدت غادة والى المدير التنفيذى لمنظمة الأمم المتحدة المعنية بالمخدرات والجريمة، أن تدفقات تهريب المخدرات إلى أوروبا، خاصة الكوكايين تزداد تنوعا وكثافة، مما يتطلب تحركا سريعا على المستويين الأوروبى والدولى لمنع توسع السوق وزيادة العرض والطلب.


جاء ذلك خلال زيارة  "والى" إلى بلجيكا لتفقد ميناء «أنتويرب»، وهو ثانى أكبر ميناء فى أوروبا.


واستعرضت والى إجراءات تفتيش ورصد ومصادرة شحنات المخدرات والبضائع غير القانونية، فى ظل تنفيذ المنظمة الأممية برنامج الرقابة على الحاويات فى الميناء.


وأوضحت والى أهمية برنامج الرقابة على الحاويات فى هذا الصدد، حيث قد نجحت الوحدات التابعة للبرنامج فى مصادرة أكثر من 66 طناً من الكوكايين فى 2021 حتى الآن، من ضمنها 39 طنا إلى الأسواق الأوروبية.

وتضمنت زيارة والى إلى بلجيكا حضور الاجتماعات الثنائية للتشاور مع المسئولين رفيعى المستوى ببلجيكا والاتحاد الأوروبى حول سبل تعزيز التعاون مع المنظمة، خاصة فى مجال مكافحة المخدرات والفساد والإرهاب، والتصدى للاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين، فضلاً عن دعم الجهود الدولية للتعافى من الجائحة بشكل شامل يراعى ضرورة حماية سيادة القانون.


والتقت "والى" بوزراء العدل والمالية والداخلية ببلجيكا، والمدير العام لإدارة الشئون متعددة الأطراف بوزارة الخارجية، بالإضافة إلى المفوضين الأوروبيين للشراكة الدولية وللشئون الداخلية، ومنسق الاتحاد الأوروبى لمكافحة الإرهاب، وكذلك نائب المدير العام للشئون الاقتصادية والدولية بجهاز الخدمة الخارجية للاتحاد الأوروبي.

وأشارت "والى" إلى أن جائحة «كوفيد-19» أدت إلى تفاقم التهديدات ذات الصلة بالمخدرات والإرهاب والجريمة المنظمة والفساد، وتداعياتها العابرة للحدود الوطنية، وبالتالى فإن الجهود الدولية المشتركة للتصدى لهذه التحديات أصبح لها أهمية مضاعفة.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة