مستشفى بيلا المركزي
مستشفى بيلا المركزي


«صحة البرلمان» تبحث مشاكل المستشفيات المطروحة في طلبات الإحاطة ..الأحد 

بوابة أخبار اليوم

السبت، 12 يونيو 2021 - 08:48 م

خالد العوامي

تناقش لجنة الصحة بالبرلمان غداً الاحد ،العديد من طلبات الاحاطة المقدمة من النواب ، هناء سرور، بشأن إعادة بناء الوحدة الصحية بكفر الباجور بمحافظة المنوفية، كما تناقش طلب الاحاطة المقدم من النائب محمد زكى إبراهيم، بشأن وقف الأعمال بمستشفى بيلا المركزي والتي دخلت تجديد وإحلال منذ عام 2015، وحتى الآن لم يتم الانتهاء منها، وطلب الاحاطة المقدم من النائب علي أحمد علي، بشأن تقاعس وزارة الصحة والسكان في عدم متابعة المستشفى المركزي بالرياض مركز الرياض بمحافظة كفر الشيخ، وطلب الاحاطة المقدم من النائب السيد شمس الدين، بشأن نقص الادوية في المستشفيات العامة والوحدات الصحية بمحافظة كفر الشيخ.
وطلب الاحاطة المقدم من النائب ، صابر عبدالقوي، بشأن انشاء مركز لعلاج الأورام بمستشفى جراحات اليوم الواحد بمركز اشمون العام بمحافظة المنوفية، وأخر من نفس النائب ، بشأن عدم وجود مركز للحروق او قسم للسموم بمستشفى اشمون العام بمحافظة المنوفية.
وتناقش اللجنة طلب الاحاطة المقدم من النائبة ،هالة أبو السعد، بشأن أزمة نقص أجهزة التنفس الصناعي بمستشفيات كفر الشيخ.
كما تنظر اللجنة طلب الاحاطة المقدم من النائب فريد البياضي، بشأن الكتاب الصادر من مساعد الوزير للطب العلاجي والموجه لجميع المستشفيات باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أي تقصير في إجراءات العلاج من قبل مقدمي الخدمة الطبية في القطاع الخاص.
كما تستعرض اللجنة طلب الاحاطة المقدم من النائبة ، سهير عبدالحميد، بشأن قرار مساعد الوزير للطب العلاجي الخاص باتخاذ الإجراءات القانونية الفورية حيال أي تقصير في إجراءات او عدم تنفيذ بروتوكولات العلاج من قبل مقدمي الخدمة الطبية في القطاع الخاص.
وتنظر اللجنة طلب الاحاطة المقدم من النائب ،باسم حجازي، بشأن عدم تنفيذ قرار وزير الصحة والسكان الأسبق بوقف استخدام غاز النيتروز بالمستشفيات نظراً لخطورته، كما تناقش اللجنة طلب الاحاطة المقدم من النائب ،أحمد العرجاوي، بشأن ارتفاع نسبة أمراض الاورام، ومن النائبة سناء برغش، بشأن تضرر الالاف من المواطنين الغير خاضعين لمظلة التأمين الصحي والذين لا تنطبق عليها بروتوكولات العلاج على نفقة الدولة ، ومن النائبة سناء برغش، بشأن عدم توافر علاجات للمواطنين بالتأمين الصحي او على نفقة الدولة.
ومن النائب أحمد زايدن، بشأن عدم ادراج العلاج الخاص بمرضى ضمور العضلات ضمن العلاج على نفقة الدولة وعلى نفقة التأمين الصحي،ومن النائب/ ضياء الدين داوود، بشأن مرضي ضمور العضلات في مصر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة