وزير الطيران خلال المؤتمر
وزير الطيران خلال المؤتمر


وزير الطيران عن عودة السياحة: «ننتظر وقتًا قصيرًا»

أحمد عيسى

السبت، 12 يونيو 2021 - 08:48 م

 

قال الطيار محمد منار، وزير الطيران المدني، إننا ننتظر في وقت قصير وصول السياحة الروسية لشرم الشيخ والغردقة.

اقرأ أيضاً | وزير الطيران: أفريقيا تتمتع بموارد طبيعية تساعد على تنوع مجالات الاستثمار

وأوضح وزير الطيران المدني، في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، على هامش المنتدى الأول لرؤساء هيئات الاستثمار الأفريقية، أن هناك وفدًا روسيًا تفقد الاستعدادات الأخيرة لاستقبال السياح.

وأكدت الوزير، أن حركة الطيران بدأت في العودة تدريجيًا، وخاصة مع تواجد اللقاحات، موضحاً أن منذ جائحة كورونا والمطارات لم تتوقف يوماً واحداً ، قائلا: جميع المطارات آمنة وكنا من أوائل الدول التي طبقت الإجراءات الاحترازية.


وأشار وزير الطيران إلى أننا نحتاج لتفعيل الاتفاقيات بين الدول الأفريقية لتسهيل حركة التجارة بينها، موضحاً أننا ندرس سبل تيسير النقل الجوي بين الدول الأفريقية، ونجحنا في نقل 130 ألف طن خلال عام 2020.


وافتتح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أمس المنتدى الأول لرؤساء هيئات الاستثمار الأفريقية، الذي تُنظمه الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، في الفترة من 11 إلى 14 يونيو الحالي بشرم الشيخ، بحضور وزراء ورؤساء هيئات الاستثمار في 34 دولة أفريقية إضافة إلى ممثلي كُبرى المؤسسات والتكتلات الاقتصادية، وعلى رأسهم وامكيلي مين، الأمين العام لمنطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية، وفهد القرقاوي، رئيس الرابطة العالمية لوكالات ترويج الاستثمار WAIPA، ومفوض الاتحاد الأفريقي للبنية التحتية والطاقة، وكبار رجال الأعمال المصريين ونواب البرلمان.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة