أستخدام ملح «الهيمالايا الوردي» في روتينك الصحي
أستخدام ملح «الهيمالايا الوردي» في روتينك الصحي


فوائد استخدام ملح «الهيمالايا الوردي» للصحة

شيرين الكردي

الأحد، 13 يونيو 2021 - 05:30 ص

 

يعتبرملح الهيمالايا الوردي نوع من الملح ذو لون وردي طبيعي ويتم استخراجه بالقرب من جبال الهيمالايا ، يدعي الكثير من الناس أنها مليئة بالمعادن وتوفر فوائد صحية لا تصدق، لهذه الأسباب ، غالبًا ما يُعتقد أن ملح الهيمالايا الوردي أكثر صحة من ملح الطعام العادي.

تقدم «بوابة أخبار اليوم» الاختلافات الرئيسية بين ملح الهيمالايا الوردي والملح العادي وتقييم الأدلة لتحديد نوع الملح الأكثر صحة، نقلاً عن موقع هيلثي لاين الطبي .

يعتبر ملح الهيمالايا غنيًا بشكل طبيعي باليود ، والذي تضيفه شركات الأغذية بشكل مصطنع إلى ملح الطعام بعد معالجته،  يعتبر اليود الطبيعي الموجود في ملح الهيمالايا فعالاً للغاية في مساعدة جسمك على تكوين توازن الكهارل ، ومساعدة الأمعاء على امتصاص العناصر الغذائية وخفض ضغط الدم .

أهمية الصوديوم للجسم :

في الآونة الأخيرة ، نصح العديد من خبراء التغذية باستخدام ملح الهيمالايا الوردي كبديل صحي لملح الطعام، نظرًا لأن الملح عنصر شائع جدًا في الطعام ، يجب على المرء الانتباه إلى بعض الآثار الضارة التي يمكن أن يسببها، على الرغم من أهمية الصوديوم للجسم ، إلا أن الكثير من الصوديوم يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم.

صحيح أن الملح مهم في الطعام، لكن يمكن أن يؤدي استهلاك الكثير من الملح إلى إرتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية وأمراض القلب ولهذا يجب استخدامه باعتدال، لهذا السبب .


تعريف ملح الهيمالايا الوردي؟

ملح الهيمالايا الوردي هو ملح وردي اللون مستخرج من منجم ملح Khewra ، الذي يقع بالقرب من جبال الهيمالايا في باكستان، ويعد منجم ملح Khewra واحدًا من أقدم وأكبر مناجم الملح في العالم.

يُعتقد أن ملح الهيمالايا الوردي الذي تم حصاده من هذا المنجم قد تشكل منذ ملايين السنين من تبخر المسطحات المائية القديمة، ويتم استخراج الملح يدويًا ومعالجته بشكل ضئيل لإنتاج منتج غير مكرر وخالي من الإضافات ويُعتقد أنه أكثر طبيعية من ملح الطعام، مثل ملح الطعام ، يتكون ملح الهيمالايا الوردي في الغالب من كلوريد الصوديوم.

ومع ذلك ، فإن عملية الحصاد الطبيعية تسمح لملح الهيمالايا الوردي بامتلاك العديد من المعادن الأخرى والعناصر النزرة التي لا توجد في ملح الطعام العادي.

يقدر بعض الناس أنه قد يحتوي على ما يصل إلى 84 من المعادن المختلفة والعناصر النزرة، في الواقع ، هذه المعادن ذاتها ، وخاصة الحديد ، هي التي تمنحها اللون الوردي المميز.


تعريف الملح العادي ؟

الملح معدن يتكون بشكل كبير من مركب كلوريد الصوديوم، ويحتوي الملح على الكثير من كلوريد الصوديوم ، حوالي 98٪ من الوزن ، لدرجة أن معظم الناس يستخدمون كلمتي "ملح" و "صوديوم" بالتبادل.

يمكن إنتاج الملح عن طريق تبخير المياه المالحة أو استخراج الملح الصلب من مناجم الملح الجوفية، قبل أن يصل إلى السوبر ماركت الخاص بك ، يمر ملح الطعام أيضًا بعملية تكرير لإزالة الشوائب وأي معادن أخرى غير كلوريد الصوديوم.

ومن المثير للاهتمام أن الصوديوم يلعب أيضًا دورًا مهمًا في العديد من الوظائف البيولوجية ، بما في ذلك توازن السوائل وتوصيل الأعصاب وتقلص العضلات، لهذا السبب ، من الضروري للغاية تناول الملح أو الصوديوم في نظامك الغذائي.

بسبب المخاطر المحتملة لاستهلاك الكثير من ملح الطعام ، لجأ الكثير من الناس إلى استخدام ملح الهيمالايا الوردي ، معتقدين أنه بديل صحي.

 فيما يلي نسلط الضوء علي فوائد ملح الهيمالايا المفضلة :

 
الفوائد الغذائية لملح الهيمالايا الوردي :

-  يتحكم في ارتفاع ضغط الدم لأنه يحتوي على نسبة أقل من الصوديوم من ملح الطعام.

- على عكس الملح العادي ، فإن ملح الهيمالايا الوردي لا يسبب لك الجفاف، في الواقع ، يساعد في الترطيب لأنه يساعد في الحفاظ على توازن السوائل وضغط الدم في الجسم.

- رشة صغيرة من ملح الهيمالايا الوردي يمكن أن تقطع شوطًا طويلاً عندما يتعلق الأمر بالمذاق على عكس ملح الطعام ، وبالتالي ستساعدك على استهلاك كمية أقل.

- يساعد ملح الهيمالايا الوردي في تقوية العظام لاحتوائه على العديد من المعادن مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والتي تعتبر مهمة لتكوين العظام وكثافتها.
 
- الفوائد غير الغذائية لملح الهيمالايا الوردي :

- استخدام ملح الهيمالايا الوردي في حمامات الملح يمكن أن يساعدك على الاسترخاء وتهدئة العضلات الملتهبة وتجديد شباب البشرة.

- غالبًا ما يستخدم ملح الهيمالايا الوردي في المصابيح الملحية للمساعدة في تنقية الهواء وإزالة الطاقة السلبية.

- الحبيبات الخشنة لملح الهيمالايا الوردي تجعله مادة شائعة الاستخدام في علاجات السبا مثل تقشير الوجه والجسم.

- فوائد ملح الهيمالايا الوردي :

تشير الدراسات إلى أنه من أنقى الأملاح المتاحة، يمكنك العثور عليه في عدة أشكال ، من أملاح الاستحمام المقشرة إلى محلول الطهي ومصابيح الملح.

 
- تهدئة العضلات الملتهبة بحمام ملح الهيمالايا:

تعتبر حمامات الملح والمعادن طريقة رائعة لتخفيف آلام العضلات أو تقلصها، تسهل الحمامات المعدنية على أجسامنا امتصاص المغنيسيوم والمعادن النزرة الأخرى في الملح ، والتي يمكن أن تقوي العظام والأنسجة الضامة التي قد تساهم في الألم.

اقرأ أيضا| التخسيس وفقدان الوزن.. فوائد هامة لملح «الهيمالايا»

 
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة