لاعبي منتخب هولندا
لاعبي منتخب هولندا


هولندا يتطلع لاستعادة بريقه فى أوروبا على حساب أوكرانيا

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 13 يونيو 2021 - 05:59 ص

 يسعى منتخب هولندا لتعويض غيابه عندما يبدأ مسيرته في نهائيات بطولة أوروبا 2020، في مواجهة أوكرانيا اليوم الأحد الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة وكله أمل في تقديم بداية كبيرة أمام جمهوره.

وستكون هذه أول بطولة كبرى يشارك فيها هولندا، منذ أن احتل المركز الثالث في نهائيات كأس العالم في 2014, والغياب عن النهائيات الأوروبية الماضية في فرنسا في 2016، وعدم الظهور في مونديال 2018 كان بمثابة انتكاسة كبيرة للمنتخب الهولندي، ومن ثم فإن استعادة سمعة الفريق كقوة كروية كبيرة، ستكون على رأس أولويات المدرب فرانك دي بور ولاعبي فريقه.
وسيكون هولندا بحاجة إلى بداية إيجابية بعد تعرض خططه الإعدادية للبطولة لانتقادات من جانب وسائل الإعلام، التي عبّرت عن رفضها للأساليب الأكثر دفاعية التي طبقها الفريق أمام منتخبي إسكتلندا وجورجيا.
وسيحضر المباراة التي ستقام في ستاد يوهان كرويف 16 ألف مشجع وبالتأكيد سيكون اللون البرتقالي المميز للفريق حاضرًا بقوة، مما سيمنح أصحاب الأرض دفعة كبيرة في مواجهة الضيوف.
ومنتخب أوكرانيا الذي أثار الكثير من الجدال بسبب تصميم زيه في البطولة، يمكنه تحقيق المفاجآت لكن ينقصه استقرار المستوى.
وفي آخر 3 مباريات له في تصفيات كأس العالم في مارس الماضي، تعادل الفريق 1-1 في باريس مع منتخب فرنسا بطل العالم، لكنه أهدر نقاطًا بعد ذلك على أرضه أمام منتخبين أقل قوة وهما فنلندا وكازاخستان.
 وسيتولى الألماني فيليكس بريش إدارة المباراة التي ستقام على ملعب جوهين كرويف في أمستردام، ويعاونه البولندي بارتوش فرانكوفسكي كحكم رابع، والألماني ماركو فريتز لتقنية الفيديو المساعد.

اقرأ أيضا| لاعبو تركيا تعتذر للجماهير بعد ثلاثية إيطاليا

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة