صورة أرشفية
صورة أرشفية


نصائح سحرية لخسارة الوزن

هدى النجار

الأحد، 13 يونيو 2021 - 10:58 ص

يواجه عدد كبير من الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة من مشكلة في اتباع نظام غذائي صحي صارم لخسارة الوزن، حتى يتحقق منه الأهداف المطلوبة لمن يبحثون عن الجسم النحيف والوزن المثالي.


وينصح خبراء التغذية،  بضرورة اتباع بالأنظمة الصحية المعتدلة، البعيدة عن الحرمان، والتي تساعد الأشخاص على المدى الطويل للتمتع برشاقة وصحة جيدة في الوقت نفسه، وفي السطور التالية، يقدم موقع «webmd  7» نصائح تساعدك على خسارة الوزن، دون نظام غذائي صارم، وهي كالآتي:

 

- يجب الحرص على تناول وجبة الإفطار كل يوم، إذ يوضح الأطباء أن الأشخاص الذين يتخطون وجبة الإفطار كطريقة لخفض السعرات الحرارية، ينتهي بهم الأمر بتناول المزيد من الطعام على مدار اليوم.

 - ولمن يرغب في خسارة الوزن، احرص على أن تغلق المطبخ ليلاً، حتى لا تستسلم للمأكولات الخفيفة في وقت متأخر من الليل.

اقرأ أيضا| إنفوجراف| 5 أضرار لـ«الدايت القاسي»


- تلعب السوائل دوراً مهماً في خسارة الوزن، فأحرص على تناولها، ويفضل شرب كميات وفيرة من الماء على مدار اليوم.


- استبال الأطعمة التي تحتوي على الحبوب المكررة مثل الخبز الأبيض والكعك والبسكويت والمعجنات، بالأطعمة المصنوعة من الحبوب الكاملة مثل الأرز البني ومعكرونة القمح الكامل ورقائق النحالة والفشار.

 - تحكم في بيئتك عن طريق الأشياء التي تقوم بتخزينها في مطبخك وثلاجتك، فينصح بتخزين الخيارات الصحية المناسبة لك لخسارة الوزن المنخفضة السعرات الحرارية.
- احرص على ممارسة أي نشاطي رياضي أو حركي يوميا، ولو لمدة 10 دقائق فقط.
ينصح الخبراء أيضا، بضرورة الإكثار من البروتين، مثل تجربة تناول الزبادي قليل الدسم أو جزء صغير من المكسرات، أو اللحوم الخالية من الدهون.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة