جانب من الندوة
جانب من الندوة


أيمن سليمان: صندوق مصر السيادي يتطلع لمزيد من الشراكات مع أفريقيا

أحمد عيسى

الأحد، 13 يونيو 2021 - 11:02 ص

قال أيمن سليمان الرئيس التنفيذى لصندوق مصر السيادى، إن الصندوق يتطلع لمزيد من الشراكات مع أفريقيا في القطاعات الاقتصادية المختلفة، مشيرا إلى أن مصر لديها العديد من الخبرات الفنية التى يمكن أن تنقلها لدول القارة.

وأضاف سليمان، خلال جلسة الاستثمارات المصرية في إفريقيا " الفرص وآفاق المستقبل"، بـ"منتدى وكالات ترويج الاستثمار في أفريقيا"، أن هناك العديد من القطاعات الجاذبة للاستثمار في القارة الأفريقية وعلى رأسها قطاع الطاقة المتجددة،.

وأشار الرئيس التنفيذي أن مشروع بنبان للطاقة الشمسية من أهم المشروعات الكهربائية التي تم تنفيذها في العالم خلال السنوات الماضية ويعد نموذجا ناجحاعلى الشراكة بين القطاع الخاص والعام.


وافتتح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء،  أول امس  المنتدى الأول لرؤساء هيئات الاستثمار الإفريقية، الذي تُنظمه الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، في الفترة من 11 إلى 14 يونيو الحالي بشرم الشيخ.

 

 بحضور وزراء ورؤساء هيئات الاستثمار في 34 دولة إفريقية بالإضافة إلى ممثلي كُبرى المؤسسات والتكتلات الاقتصادية، وعلى رأسهم وامكيلي مين، الأمين العام لمنطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية، و فهد القرقاوي، رئيس الرابطة العالمية لوكالات ترويج الاستثمار WAIPA، ومفوض الاتحاد الإفريقي للبنية التحتية والطاقة، وكبار رجال الأعمال المصريين ونواب البرلمان

اقرأ أيضا :- الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي: حجم الإقبال من المستثمرين مشجع

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة