صورة موضوعية
صورة موضوعية


مياه المنوفية: دورة تدريبية للعاملين عن طرق تقييم المحطات المرشحه

محمد الشامي

الأحد، 13 يونيو 2021 - 11:37 ص

نظمت الإدارة العامة للتدريب بشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمنوفية، دورات تدريبية للعاملين بالشركة خلال الفترة من 6/6 إلى 10/6/2021 عبر تقنية الفيديو كونفرانس ؛ تفعيلا لمنظومة التحول الرقمي، وربط منظومة التدريب الإلكتروني مع التدريب النمطي ضمن الخطة الداخلية للشركة .

 

وأكد الدكتور المهندس محمد نجيب صالح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمنوفية  إلى أنه يتم تنظيم دورات تدريبية للعاملين بالشركة في مختلف التخصصات من أجل الارتقاء بالمستوى المهني وصقل مهارات العاملين والتي شملت تنفيذ دورة تدريبية عن أوجه التشابه والاختلاف بين المحطات المرشحه وطرق التقييم لها وجميع المشكلات التى تواجه الكيميائين والمشغلين بالمحطات المختلفة. 

 

وذكر نجيب أن الخطة التدريبية شملت تنفيذ دورات تدريبية عن لائحة القطاع التجاري للعاملين بالقطاع التجارى وإدارة الإيرادات بالفروع والهدف منها هو تطبيق بنود اللائحة والتعرف على إجراءات التعاقد والمقايسات والتوصيلات والتأمينات ومقابل الربط بالشبكات العمومية ومخالفة شروط التعاقد.

 

 وقال نجيب تم تدريب فني المعامل على جمع العينات وأدوات ومهمات المعمل والأجهزة المعملية وأنواع العينات وإجراءات السلامه عند جمع العينه وحفظ العينات والتعرف على اشتراطات عينات التحليل البكتريولوجي والتحاليل الكيميائية .

 

وأضاف، نجيب تم تنفيذ برنامج تدريبي عن أجهزة القياس ومكونات المحطات والشبكات للتعرف على أجهزة قياس المؤشرات الكهربية وأجهزة قياس الخواص الفيزيائية والتعرف على مصادر وخصائص المياه والدورة الهيدرولوجية للمياه والخصائص الطبيعية والكيماوية والبيولوجية والاشتراطات الصحية للمياه وأنواع المحطات وطرق التنقية وأنواع المحابس وأيضا التعرف على أنواع المواسير وأقطارها.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة