موسيمانى ونجوم الأهلى
موسيمانى ونجوم الأهلى


ملفات ساخنة فى الزمالك.. وكاريترون ونجومه تحت المراقبة

«كلمة شرف» بين موسيمانى ونجوم الأهلى قبل لقاءى الترجى

آخر ساعة

الأحد، 13 يونيو 2021 - 12:37 م

 

كمال الدين رضا

 تسود حالة من الهدوء الحذر صفوف النادى الأهلى وتعم اللاعبين وجهازهم الفنى حالة ارتياح بعد قرار موسيمانى بمنح لاعبى الفريق الأول "راحة إجبارية" بعيدا عن المباريات وأى منافسات وبعيدا عن إرهاق التدريبات وصرامة التعليمات، ونفس الأمر بالنسبة لنادى الزمالك الذى يحيطه العديد من الأسرار حول مستقبل بعض نجوم الفريق، وعلى رأسهم فرجانى ساسى الذى لم تحل أزمته ومعه آخرون ممن ينتظرون "ساعة الفرج" لحل وعبور المطبات  الخطيرة بين صفوف الفريق الأبيض.

وخلال  الساعات الأخيرة عمت أرجاء البيت الأبيض بميت عقبة العديد من الشائعات التى صدقها كثيرون وسط حالة التخبط الواضحة التى يعانى منها النادى إداريا.. وجاء سفر كارتيرون إلى فرنسا ليضع مساحة ضخمة من الشائعات والتساؤلات والادعاءات.. وانطلقت أبواق عديدة تؤكد خروج المدرب بلا رجعة كونه أعلن عدم قدرته عن الاستمرار مع الزمالك فى ظل ظروفه الحالية وعدم انتظام بطولة الدورى وعدم التوصل إلى اتفاقات نهائية مع اللاعبين، وأن رؤيته تؤكد أن البطولة ليست فى طريقها إلى ميت عقبة بالرغم من تقدم الفريق وتقديمه لمباريات كروية عالية المستوى أرضت الجماهير فى الفترة الأخيرة فيما عدا التعادل الأخير أمام الجونة قبل توقف البطولة.

واختلفت وتباينت الآراء أيضا حول عملية التجديد والتعاقد مع النجم التونسى فرجانى ساسى الذى قيل أيضا أنه «هرب» من  أجل الضغط على إدارة الزمالك الجديدة وأن هناك أصابع خفية تحرك اللاعب، وفى ذات الوقت يضمن له كافة حقوقه سواء بقى فى الزمالك أو تعاقد مع نادٍ آخر، وهذه الشخصية تقابلت مع اللاعب مرات عديدة من أجل تحديد طريقة الضغط على الزمالك لما يمثله اللاعب من كارت ضخم وقوى لتهديد استقرار الفريق نظرا لأهمية تواجده بين الصفوف.

وتؤكد أطراف عديدة داخل النادى أن تلك الشائعات وغيرها من الممكن أن تتحول إلى حقائق فى لحظة وفى غياب قدرة الإدارة التى فشلت حتى اللحظة فى توفير المبالغ الخاصة بمتأخرات ساسى.

 وبكلمة شرف بين الجهاز الفنى للأهلى ولاعبى الفريق الأول حصل اللاعبون على راحة سلبية لمدة أسبوع تنتهى خلال الـ٢٤ ساعة القادمة.. وجاءت الوعود بضرورة المحافظة على أنفسهم وعدم التواجد فى الأماكن المزدحمة، وبالرغم من «كلمة الشرف» تم فرض مراقبة أيضا على اللاعبين غير مباشرة من أجل سلامة كل النجوم قبل لقاءى الترجى فى الدور نصف النهائى لبطولة أفريقيا حيث تقام المباراة الأولى فى تونس ١٦ يونيو الحالى وتقام مباراة العودة يوم ٢٩ يونيو بالقاهرة وهما أهم لقاءين للأهلى خلال هذا الموسم كما وصفهما المدير الفنى الجنوب أفريقى موسيماني.

وخلال فترة الراحة قفز ملف التجديد للجهاز الفنى ليفرض نفسه على مجلس إدارة الأهلى  حسب رغبة الكابتن محمود الخطيب الذى فتح الكلام مع لجنة التخطيط فى أعقاب الفوز بكأس السوبر أمام فريق نهضة بركان المغربى، والمعروف أن عقد موسيمانى ينتهى فى أعقاب الموسم الكروى القادم.. أى أن أمامه موسما كاملا  ويسعى الخطيب إلى مد العقد لمدة سنة أخرى لضمان الاستقرار الفنى للفريق الأول لكرة القدم ومواصلة بناء صفوف الفريق فى جو متناغم وهادئ.. وينتظر أن يتم زيادة تعاقد موسيمانى ليصل إلى ١٥٠ ألف دولار شهريا بدلا من ١١٠ آلاف دولار وهى قيمة التعاقد الحالى وسيتم خلال أيام الانتهاء من هذا الملف من أجل  التركيز فى بطولة أفريقيا ومباريات الدورى القادمة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة