عبد الحميد بسيونى
عبد الحميد بسيونى


باسيو صانع الإنجازات كمدرب يعترف: حب الناس يغنينى عن «شلة التطبيل» الإعلامى

آخر ساعة

الأحد، 13 يونيو 2021 - 12:40 م

شادى محمد

عبد الحميد بسيونى.. باسيو الكرة المصرية حقق كلاعب هداف إنجازات عديدة مع الزمالك والإسماعيلى وحرس الحدود .. وفاز بأربع  بطولات لكأس العالم العسكرية وبطولتى أفريقيا وحصل على لقب هداف كأس العالم العسكرية 2001 .. وتفوق كمدير فنى على أقرانه تحول إلى أحد أبرز مدربى الكرة المصرية .. وتألق هذا الموسم مع طلائع الجيش وأحرج الكبار.. حاورته «آخرساعة».. وفتح قلبه ليتحدث بصراحة فماذا قال؟

< ما رأيك فى الدورى المصرى هذا الموسم؟

ـ الدورى هذا العام متميز ومثير وأصبحت المشاهدة لا تقتصر على الأهلى والزمالك.. لأن معظم الفرق مستواها متقارب وتلعب للفوز، ويأتى فى قمة الدوريات العربية والإفريقية ولا ينقصه إلا الجماهير. 

< كيف حققت الطفرة مع طلائع الجيش.

ـ توليت المهمة فى الأسبوع السابع من عمر مسابقة الدورى العام والفريق يملك نقطة واحدة فقط ويقبع بالمركز الأخير، ركزت على العامل النفسى الذى كان منخفضاً، كنت أجلس مع كل لاعب على انفراد لخلق الدوافع، والآن ننافس الكبار والفضل يعود للاعبين والجهاز الفنى وللإدارة.

< ما رأيك فى ضغط المباريات؟

ـ الأمر صعب فالمنظومة كلها مجهدة، سواء لاعبين أو إداريين ويوميا يتغير الجدول، والسؤال لماذا لا يتم تثبيت أيام للعب مثل الدورى الإنجليزي؟

< هل اختلفت نوعية اللاعبين الآن وبين جيلك؟

ـ المواهب حاليا أصبحت نادرة ولكن متطلبات العصر والكرة الحديثة تفرض الجماعية على طرق اللعب، والمدرب الآن هو المتحكم فى كل شيء فى الملعب، والمهمة الآن أثقل عليَّ فأنا المسئول الأول عن الفريق.

< هل حصلت على التقدير الكافى أم يتم تجاهلك؟

ـ يكفينى حب الناس والإشادات التى أتلقاها من المشجع العادى فى الشارع، ولكن للأسف «مليش شلة» تشيد بيا فى الإعلام بالرغم من أنى كنت لاعباً محترماً وكادراً تدريبياً محترماً.

< كيف نجحت فى تأهيل نفسك للعمل بنجاح؟

ـ يعود الفضل فيما وصلت له فى مشوارى التدريبى للقوات المسلحة، فهى صاحبة الفضل عليَّ. فهى أعدتنى لتولى المسئولية للمنتخبات الوطنية فقامت بإرسالى لتلقى الدورات التدريبة بأوروبا، فسياسة القوت المسلحة خلق كوادر للوطن منها الرياضة.. والإدارة توفر لك كل سبل النجاح.

< ماذا عن رحيل نجوم الطلائع إلى القطبين ومغادرة المعارين؟

ـ للأسف هناك لاعبون معارون مثل عمرو جمال وعمرو مرعى وناصر منسى سيرحلون لأنهم ليسوا ملك النادي، وأتمنى استمرارهم، ولكن هناك أحمد سمير ومهند لاشين لاعبا الفريق لديهما عروض عديدة والإدارة وحدها من تحدد استمرار لاعب من عدمه بالفريق، وبالطبع أتمنى أن يستمر معى كل اللاعبين الحاليين، ولا أريد التفريط فى أى لاعب من الفريق.

< من بطل الدورى هذا العام؟

ـ الدورى هذا العام صعب فالزمالك يسير بخطى ثابته والأهلى له لقاءات مؤجلة ولكن من المبكر أن يحدد أحد بطل الدوري.

< ألم ترشح نهائيا لتدريب الزمالك؟

ـ مرة وحيدة طلب منى المستشار مرتضى أن أكون فى الجهاز المعاون.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة