صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


مطلب برلماني بتشكيل لجان لمراجعة أجور العاملين بالقطاع الصحي 

حسام صدقة

الأحد، 13 يونيو 2021 - 02:32 م

طالب الدكتور محمد العماري ، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، بتشكيل لجنة لدراسة تأثيرات فيروس كورونا على القطاع الصحي والعاملين به .
وقال العماري ، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب ، لمناقشة الموازنة العامة للدولة ، أزمة كورونا ألقت بظلالها على العاملين بالصحة ، مما أدى إلى  انخفاض الأجور والمرتبات  .

وطالب العماري بتشكيل لجنة من وزارات " الصحة والمالية والتعليم العالي والتخطيط "  لتتولي مراجهة شاملة للأجور التي  يتقضاها العاملين بالصحة بما فيها المستسفيات الجامعية " وكذلك تشكيل لجنة  من وزارات " التخطيط والتعليم والصحة "  لتحديث البيانات الطبية والقدرة على التنبؤ بالأمراض.
 
 كما طالب العماري ، بتشكيل لجنة من هيئتى الاعتماد وضمان  الجودة و هيئة الرقابة للتأكد من  سلامة الاجراءات المتبعة  من وزارة الصحة فى مواجهة كورونا.

أكد  النائب سليمان وهدان رئيس الهيئة البرلمانيه لحزب الوفد بمجلس النواب أهمية قيام  الدولة  بوقفه جادة أمام الخسائر في الموازنه  وأن تكون هناك خارطه طريق لتحقيق قيمه مضافه، وأشار  إلي أن الصناديق الخاصه لابد أن تكون داعمه للاقتصاد .


وتابع ، هناك سيل من الخسائرفي القطاع العام وقطاع الاعمال العام وتسببت في عجز بالموازنه السابقه بـ 18 مليار جنيه والان وصل الي 21 ونصف مليار جنيه عجز في الموازنه ولابد أن يكون هناك حل بانشاء مشروعات متسائلا أين مراقبة الحكومه .


واضاف وهدان بأن تقرير الموازنه خلا تمام من دعم شبكه الحمايه الاجتماعيه ودعم المعاشات في ظل الظروف المترديه.
وطالب وهدان بالزيادة الفوريه  في المعاشات الاكثر احتياجا للعلاجه وغيره من المتطلبات ، وكذلك دعم قطاعي التعليم والصحه وعلي الحكومه رفع مرتبات القطاع الطبي وقطاع التعليم.


وتقدم وهدان بالشكر للرئيس السيسي الذي رفع هامة كل مصري للسماء بفضل ما يقوم به من اجراءات لرفعة الدولة المصريه مشيدا  بالمبادرات التي قام بها الرئيس خلال السبع سنوات الماضيه سواء في الصحه أو التعليم أو حياة كريمه.

 

اقرأ أيضا :-«اقتصادية النواب» خلال مناقشة الموازنة.. تطالب بالحد في إصدار أذون الخزانة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة