صورة أرشفية
صورة أرشفية


احذري.. تخزين البصل في الثلاجة يحوله لـ «قنبلة بكتيرية»

هدى النجار

الأحد، 13 يونيو 2021 - 03:08 م

يعد تخزين الخضروات والفاكهة في الثلاجة أو الفريزر خاصة الموسمية، من أحد أبرز المهام التي يحرص عليها عدد كبير من ربات البيوت، اعتقادا منهم أنّ ذلك سيحميها من التلف، ولكن هناك أنواع معينة من الأطعمة أكد خبراء التغذية وبعض الدراسات الحديثة عكس ذلك، بل تسبب في فسادها سريعا.

ويعتبر "البصل" من أهم الخضروات التي لا غنى غنها في مطابخنا يوميًا، حيث يعطي رائحة ونكهة مميزة للوجبة مع التوابل الأخرى، كما يضيف مذاق البصل إلى أي طعام أو وجبة الروح المصرية، والعربية عامة.

ويمثل صعوبة تخزين البصل في مذاقه المميز ورائحته القوية، مما يجعل من الصعب تقطيعه وتخزينه في الثلاجة مثل الخضراوات الأخرى، وعندما نتركه دون قشرته، ينتج رائحة كريهة، وذلك وفقا لما ذكره موقع «تايمز أوف ناو» الهندي.

اقرأ أيضا| مقاومة السرطان وحماية القلب.. أبرز فوائد البصل الأبيض


وكشف بعض خبراء التغذية، عن أضرار تخزين البصل داخل الثلاجة، حيث يعتبر مصدر غني بالكبريت ومليء بالعديد من الصفات الطبية وغني بالخصائص المضادة للبكتيريا والمضادة للالتهابات، ولكن فكرة تخزين بدون قشر أو مفروم يجعله أكثر عرضة للتلوث بالبكتيريا ومسببات الأمراض الموجودة في البيئة، ما يؤدي إلى أكسدة البصل وقد يؤدي إلى تكاثر مسببات الأمراض وإلحاق المزيد من الضرر.

كما كشف الخبراء، أن تبريد البصل المقشر، فالرطوبة ودرجة الحرارة الباردة داخل الثلاجة يفقده القرمشة ويتحول إلى رطب، ما يفسح المجال لتطور مسببات الأمراض وهذا يقلل من مستوى المغذيات ويؤدي إلى نمو البكتيريا.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة