صورة من الحدث
صورة من الحدث


إزالة ٦٠٠ عقار من بطن البقرة العشوائية ونقل ١٧٢١ للأسمرات 

محمود كساب

الأحد، 13 يونيو 2021 - 03:19 م

أكدت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، أن عدد العقارات التي تمت إزالتها حتى الآن بمنطقة بطن البقرة العشوائية 600 عقار.

 

وأشارت ناىب محافظ القاهرة، إلى أن عدد الأسر التي تم تسكينها بوحدات بديلة مجهزة بالأسمرات وصلت إلى ١٧٢١ أسرة.

 

وأكدت عبد المنعم، خلال تفقدها أعمال الإزالة، أن توفير حياة كريمة لسكان المناطق العشوائية يعد من أهم أولويات الحكومة في الفترة الحالية بتوجيهات من رئيس الجمهورية.

 

وأضافت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، أن ملف تطوير المناطق العشوائية غير الآمنة أيضا من أولى أولويات محافظة القاهرة، خاصة المنطقة الجنوبية، حيث أن المنطقة الجنوبية تحتل المساحة الأكبر على مستوى المحافظة من المناطق العشوائية الخطرة.

 

وأوضحت المهندسة جيهان عبد المنعم، أنها تتابع أعمال الإزالة الجارية بمنطقة بطن البقرة العشوائية بنطاق حي مصر القديمة بشكل مباشر وتواجد ميداني من موقع الإزالة للاطمئنان على أن الأعمال تجرى بشكل منظم، وأن السكان الذين تم نقلهم من المناطق العشوائية غير الآمنة يتمتعون بحياة آمنة وهادئة وسط مجتمعات سكنية حضارية تتمتع بالخدمات المختلفة بحضور اللواء خالد شحاتة رئيس حي مصر القديمة، والذي يشرف بشكل مباشر ويومي على أعمال الإزالة والقيادات الشرطية والأجهزة التنفيذية والمعنية.

 

اقرأ أيضا :- اليوم.. «صحة القاهرة» تنظم قافلة لتنظيم الأسرة بالمرج

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة