صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


لجنة القوى الوطنية بفلسطين تعلن الاستنفار الثلاثاء.. وتدعو للزحف نحو القدس

أحمد نزيه

الأحد، 13 يونيو 2021 - 03:53 م

أصدرت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية في فلسطين بيانًا، اليوم الأحد 13 يونيو، أعلنت خلاله يوم الثلاثاء المقبل 15 يونيو، يومًا للغضب والاستنفار في جميع أنحاء فلسطين ومخيمات الشتات.

يأتي ذلك بالتزامن مع عقد مسيرة "الأعلام" الاستفزازية، التي تنوي جماعات المستوطنين المتطرفة وأحزاب اليمين تنظيمها في القدس، يوم الثلاثاء المقبل.  

وقال البيان: "يثبت الشعب الفلسطيني يومًا بعد يوم أنه صاحب الأرض والمقدسات وحارسًا أمينًا على المسجد الأقصى وكنيسة القيامة، ولن يسمح تحت أي ظرف للمتطرفين الصهاينة بفرض روايتهم المزيفة في القدس وأكنافها ولن يصمت على كل المحاولات التي يسعى من خلالها مجرم الحرب بنيامين نتنياهو وكل قادة الاحتلال لاعتماد سياسة الأرض المحروقة وخلق الأزمات لخصومه على حساب الدماء البريئة في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة".

وأضاف البيان: "أننا في لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية في فلسطين ومعها جماهير شعبنا في كل مكان نؤكد مواصلة التصدي للاحتلال وقطعان المستوطنين بعد إعلانهم عن تنظيم مسيرة الأعلام يوم الثلاثاء المقبل 15-6-2021، في تعدِّ صارخ على مقدساتنا، وعلى عاصمتنا الأبدية، ولن يسمح شعبنا وشبابنا الثائر للاحتلال وقطعان المستوطنين بانتهاك حرمة المسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية والمسيحية". 

وتابع البيان: "وعليه فإننا باسم قوى شعبنا كافة، وباسم الجماهير الفلسطينية في كل مكان نعلن دعوو شعبنا الفلسطيني الصامد البطل في الأرض المحتلة عام 1948 وفي الضفة الغربية المحتلة، إلى الزحف نحو القدس، والمسجد الأقصى المبارك يوم الثلاثاء 15-6-2021 لحماية المسجد الأقصى، كما وندعو الشباب الثائر إلى التصدي لعربدة المستوطنين، وإفشال مسيرة الأعلام، لنؤكد من جديد أن القدس لنا، وليس  للصهاينة الغزاة".

وأشارت لجنة القوى الفلسطينية إلى اعتبار يوم الثلاثاء المقبل يومًا للغضب الفلسطيني العارم في القدس والضفة الغربية، وقطاع غزة والداخل المحتل لتنتفض فلسطين كلها وشعبها في الداخل والشتات وتحت العلم الفلسطيني نصرة للقدس، وحماية لها ولأحيائها، وللمسجد الأقصى المبارك.

ودعت اللجنة أحرار العالم في كل مكان إلى التحرك نصرة للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، ووقف عدوان الاحتلال على الشعب الفلسطيني  ومقدساته.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة