مجلس النواب
مجلس النواب


«صناعة النواب» تطالب بحصر شامل لمشكلات «النسيج» لحلها

حسام صدقة

الأحد، 13 يونيو 2021 - 05:37 م

طالب النائب معتز محمد محمود، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، اتحاد الصناعات بتقديم بيان بعدد  المشكلات التي تواجه قطاع النسيج في مصر، مؤكدا أن اللجنة ستبذل اقصي مجهود مع الحكومة لحل الكثير منها مما يكون لها تأثير مباشر علي السوق.


وأضاف ممثل اتحاد الصناعات أثناء اجتماع اللجنه لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبة الدكتورة إيناس عبدالحليم، بشأن تدهور قطاع صناعة الملابس في مصر وانخفاض طاقتها الإنتاجية بسبب الركود، حسبما ورد بطلب الإحاطة، أن صناعة الملابس الجاهزة تعاني بسبب عدم القدرة على المنافسة.


وتابع: «المعاناة تطال الجميع سواء الاستيراد أو التصدير بسبب الصناعة، وخاطبنا وزيرة الصناعه كثير جدا والموضوع ليس قاصر علي الصناعة إنما معني بها وزارات الاستثمار والصناعة والكهرباء والبترول وبلاشك الضرائب والرسوم بتعلي التكلفة».


من جانبه، أكد النائب محمد المرشدي أن المعلومات في طلب الإحاطة خطأ وذلك باختزال حجم الصناعة في الملابس الجاهزة، مردفًا: ولكننا نواجه أزمه في كل الصناعة بداية من الغزل والنسيج والتصنيع والقطن والحلج، كما لدينا صناعه تفصيل وليس لدينا صناعة ملابس.

وتابع المرشدي: بداية هدم صناعه الغزل والنسيج هو المهندس رشيد محمد رشيد هو اللي أعطى الامتيازات لرجال الأعمال بياخدواو 55٪ هالك، مطالبًا بحماية الأسواق وحماية الصناع في كل مشاكل المناطق الصناعية في مصر ومنافسة عادلة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة