كورونا
كورونا


المصل واللقاح: غير مسموح بتطعيم الحوامل بلقاحات كورونا

مروة صالح

الأحد، 13 يونيو 2021 - 05:39 م

قال الدكتور مصطفى المحمدي مدير مركز التطعيمات بالمصل واللقاح "فاكسيرا"، إن مصر مازالت لا تسمح بتطعيم الحوامل بلقاحات كورونا، موضحا: "نحن في انتظار إجراء الدراسات المستوفية والتجارب السريرية للقاحات المتاحة بمصر لإتاحة هذا التطعيم لهن".

وأكد المحمدي لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن هناك بعض الدول اتخذت قرارًا بتطعيم الحوامل بلقاحات: استرازينيكا وموديرنا وفايزر، لكن مازالت  دولا أخرى تتحفظ على تطعيمهن.

وأكمل: "فيما يخص تطعيم الأطفال فكشف أن وزارة الصحة تلتزم بتطعيم من هم فوق الـ18 سنة حتى الآن لوجود مناعة لدى هذه الفئات أقوى من الفئات الأولى بالتطعيمات من كبار السن وذوي الأمراض المزمنة والأطقم الطبية التي يشملهم اللقاح حاليًا".

واستطرد: "بعض الدول المتاح بها لقاحات كورونا (فايزر) و(مودرنا) بدأت بالفعل تطعيم من هم فوق 12 سنة وذلك في أمريكا وعدد من دول أوروبا، بعد الإعلان عن نتائج دراسة بالشركات المنتجة لهذه اللقاحات بإجازة تطعيم هذه الفئة العمرية بعد إجراء التجارب السريرية عليها والتأكيد على فاعليته".

وأوضح "المحمدي"،  أن جميع الشركات المنتجة للقاحات تجري حاليا دراسات على الأطفال من عمر الولادة حتى سن 12عاما  لتجارب لقاح كورونا، وسيتم الإعلان بمجرد الانتهاء منها.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة