جامعة دمياط
جامعة دمياط


جامعة دمياط: تدشين مركز البرامج الإثرائية والتدريب الإداري المتخصص

محمد قورة

الأحد، 13 يونيو 2021 - 05:59 م

افتتح  الدكتور السيد دعدور رئيس جامعة دمياط، البرنامج التدريبي الإثرائي لأعضاء الجهاز الإداري والذي يستمر لمدة 4 أيام خلال الفترة من 13 إلى 16 يونيو والذي يحاضر فيه ممثلو هيئة الرقابة الإدارية في مجال نشر الوعي لمحاربة الفساد وممثلو المركزي للمحاسبات في مجال تنمية قدرات أعضاء الجهاز الإداري.

ورحب رئيس الجامعة بالضيوف، مشيدًا بالدور الوطني الذى تلعبه هيئة الرقابة الإدارية في منع الفساد ومحاربته ونشر مفاهيم الشفافية ومكافحة الفساد بداخل مؤسسات الدولة.

اقرأ أيضا|رفع كفاءة المستشفيات في بورسعيد.. وخدمات طبية وعلاجية مستحدثة للمرضى

في سياق متصل أعلن رئيس الجامعة تدشين مركز البرامج الإثرائية والتدريب الإداري المتخصص الذي أوصى الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بإنشائه خلال زيارته السابقة  للجامعة، مشددا على أن هذا المركز سيكون منوطًا بتدريب جميع المنتسبين للجامعة في مجالات البرامج الإثرائية المتخصصة المختلفة وفي مجال التنمية البشرية والتدريب الإداري الفني.

وكشف دعدور عن اهتمام وزير التعليم العالي وتوصيته بعرض تقرير عن الدورة لتخضع للدراسة لتعظيم الاستفادة منها.

وحاضر خلال اليوم الأول للبرنامج التدريبي والمخصص لممثلي هيئة الرقابة الإدارية، الدكتور عمرو علي فهمي وكيل أول هيئة الرقابة الإدارية تناول خلالها جهود الدولة المصرية في مشروعات التحول الرقمي وما مر به من مراحل مختلفة ولما لتلك المشروعات من أهمية بالغة في شتى المجالات سواء تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين أو تطبيق أعلى معايير ممكنة من النزاهة والشفافية والحيادية.

كما  حاضر اللواء أ.ح.د بهجت محمد فريد مدير كلية الدفاع الوطني سابقًا، وكان موضوع المحاضرة عن أثر مكافحة الفساد والاستقرار الإداري ومواجهة حروب الجيل الرابع والخامس على الأمن القومي.

وتحدث العميد محمد أبو هيبة رئيس هيئة الرقابة الإدارية بدمياط والمقدم محمد عزت عضو هيئة الرقابة الإدارية عن دور الهيئة في مكافحة الفساد وما قامت به وما تقوم به من رصد جميع أشكال الفساد بمختلف قطاعات الدولة والعمل على ردعها من أجل حماية المال العام.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة