طرق لتهوية المطبخ بدون شباك 
طرق لتهوية المطبخ بدون شباك 


أبرزهم النباتات.. ٤ طرق لتهوية المطبخ بدون شباك

ريم الزاهد

الأحد، 13 يونيو 2021 - 06:48 م

يجعل عدم وجود نافذة في المطبخ عملية الطبخ صعبة للغاية على السيدات ، خاصة في فصل الصيف، فالتهوية ضرورية للتنفس، وأنت تعملين، إضافة إلى أهميتها للصحة، فتراكم الدهون على الأسطح يجعل الجراثيم تنمو بسهولة. 

 

كذلك قد تتسرب مواد ضارة ليس لها رائحة، وتسبب مشكلات صحية، كغاز أول أكسيد الكربون، لذا من الضروري تهوية المطبخ، ويمكن لهذه النصائح أن تفيدك إذا كان مطبخك دون شباك.

 

١ - شغلي مروحة السقف: 

 

يمكنك تركيب مروحة بسقف المطبخ، فهي ستحرك الهواء في كل اتجاهاته، ما يتيح تهوية جيدة لمطبخك، وإذا لم تكن حلا مناسبا لقلة ارتفاع السقف، فيمكنك استخدام مروحة الشفط التي تقلل الرطوبة.

 

 

٢ -  استخدمي مروحة خارجية: 

 

إذا لم تتمكني من تركيب مروحة السقف أو الشفط، فيمكنك الاستعانة بمروحة أخرى خارجية لتحسين حركة الهواء وتقليل الرطوبة، ويجب تشغيل أي نوع من المراوح الثلاث قبل البدء بالعمل في المطبخ، فهذا أفضل من تشغيلها بعد امتلائه بالدخان والحرارة. 

 

٣ - افتحي نوافذ المنزل:

 

إذا كانت لديك نافذة أخرى بالمنزل وقريبة من المطبخ، فافتحيها قبل العمل به، لأنها ستحسن تهوية المنزل عامة والمطبخ خاصة، ويجب فتح باب المطبخ على مصراعيه، وعدم إغلاقه خلال الطهي.

 

٤ - استعيني بالنباتات: 

 

يوجد بعض النباتات المختصة بتنقية الهواء، خاصة في أماكن سيئة التهوية بالمنزل، سواء المطبخ أو الغرف، وكذلك فهي مفيدة للصحة، ومنها الصبار والتين المتهدل، والليدي بالم، والأفعى، واللبلاب الإنجليزي، والباربرتون ديزي.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة